اعلان

يعرض اليوم بمهرجان كان.. إطلاق الإعلان الرسمي لفيلم «رفعت عيني للسما»

بوستر فيلم رفعت عيني للسما
بوستر فيلم رفعت عيني للسما
كتب : ندى صدقي

أطلق الإعلان الرسمي للفيلم المصري 'رفعت عيني للسما'، المشارك في مهرجان كان بفرنسا، وذلك تزامناً مع عرض الفيلم اليوم في المسابقة الرسمية لأسبوع النقاد بمهرجان كان في نسخته الـ 63 المقام في الفترة ما بين 14 مايو لـ25 مايو 2024.

إعلان فيلم رفعت عيني للسما

ويظهر الإعلان 6 فتيات يمتلكن أحلاما تفوق حد السماء، حيث تحلم ماجدة بالسفر إلى القاهرة لدراسة المسرح والعمل كممثلة، وتحلم هايدي بأن تكون راقصة باليه، بينما تحلم مونيكا بأن تكون مغنية مشهورة.

ويتابع الإعلان هذه الأرواح المتفردة بينما يمر عليهن العمر وينتقلن من كونهن مراهقات إلى نساء صغيرات.

تفاصيل أول فيلم مصري تسجيلي في تاريخ أسبوع النقاد بمهرجان كان السينمائي ..  صور

فيلم رفعت عيني للسما أرشيفية

أول فيلم تسجيلي مصري يشارك في المسابقة

ويعتبر فيلم 'رفعت عيني للسما' أول فيلم تسجيلي مصري يشارك في هذه المسابقة منذ تأسيسها بالإضافة أنه العمل التسجيلي الوحيد المشارك في مسابقة أسبوع النقاد، ليكون واحداً من ضمن سبعة أفلام فقط تنافس على الجائزة الكبرى لأفضل فيلم، جائزة لجنة التحكيم، وجائزة أفضل ممثل أو ممثلة، وجائزة أفضل سيناريو، وجائزة التوزيع.

أحداث فيلم رفعت عيني للسما

وتدور أحداث فيلم رفعت عيني للسما حول مجموعة من الفتيات اللاتي يقررن تأسيس فرقة مسرحية وعرض مسرحياتهن المستوحاة من الفلكلور الشعبي الصعيدي، بشوارع قريتهن الصغيرة لتسليط الضوء علي القضايا التي تؤرقهن كالزواج المبكر والعنف الأسري وتعليم الفتيات، بينما يمتلكن أحلاما تفوق حد السماء.

فريق عمل فيلم رفعت عيني للسما

فيلم (رفعت عيني للسما) من بطولة فريق مسرح بانوراما برشا، ماجدة مسعود وهايدي سامح ومونيكا يوسف ومارينا سمير ومريم نصار وليديا هارون ويوستينا سمير مؤسسة الفريق ومن إخراج ندي رياض وأيمن الأمير الذين سبق لهم عرض فيلمهم الروائي القصير (فخ) بمهرجان كان في عام 2019، وحصل فيلمهم على تنويه خاص من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في نفس العام.

كما عرض فيلمهم التسجيلي (نهايات سعيدة) عام 2016 بمهرجان أمستردام الدولي للأفلام التسجيلية، أحد أكبر وأهم مهرجانات الأفلام التسجيلية على مستوي العالم.

WhatsApp
Telegram