اعلان

الأرصاد محذرة من طقس الأيام المقبلة: أشد موجة حر هذا العام

طقس حار
طقس حار

كشفت هيئة الأرصاد عن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، عدة تغيرات جراء ارتفاع شديد في درجات الحرارة، التي تعد أشد موجة حر في صيف هذا العام، لتسود حالة من الترقب بين المواطنين لاتخاذ إجراءات احترازية للحفاظ على الصحة العامة، وعدم التعرض للضربات الشمسية أو الإجهاد الحراري.

وتوقعت هيئة الأرصاد أن تستمر هذه الموجة الحارة، لمدة 6 أيام، حتى يوم الأربعاء المقبل، لتصل في القاهرة الكبرى إلى 35 درجة، بسبب المرتفعات الجوية، ونشاط الرياح القادمة من المناطق الصحراوية.

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تكون حالة الطقس اليوم الجمعة، حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد معتدل ليلا على أغلب الانحاء.

ويوجد نشاط رياح على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وجنوب الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد والصحراء الغربية على فترات متقطعة، وفق بيان هيئة الأرصاد.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، توقعت هيئة الأرصاد أن تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية. أما عن حالة البحر الأحمر تكون مضطربة وارتفاع الموج فيه من مترين ونصف إلى ثلاثة امتار ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً