اعلان

تعليم القليوبية تحقق في واقعة تسريب امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية

طلاب الإعدادية بالقليوبية
طلاب الإعدادية بالقليوبية

أكدت سماح إبراهيم مديرة مديرية التربية والتعليم والتعليم بالقليوبية، أنه جاري التحقق من الأسئلة المتداولة بزعم أنها لامتحان اللغة العربية الذي يؤديه طلاب الشهادة الإعدادية، مشيرا إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال تأكد صحة الأسئلة المتداولة.

تسريب امتحان اللغة العربية بالقليوبية

وتداولت جروبات الغش عبر تطبيق تليجرام أسئلة تزعم، أنها لامتحان اللغة العربية الذي يؤديه طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة القليوبية بعد نصف ساعة من دخول الامتحان في أول يوم لبدء امتحاناتهم اليوم السبت، التعليم تتحقق من الأسئلة المتداولة.

وانتظم طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة القليوبية في أداء امتحاني مادة اللغة العربية والخط والإملاء في أول أيام انطلاق امتحانات نهاية العام بالنسبة لهم، بجميع لجان امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 بمحافظة القليوبية.

طلاب القليوبية

طلاب القليوبية

امتحان الشهادة الإعدادية بالقليوبية

وانطلقت اليوم السبت الموافق 18 مايو 2024، امتحانات الشهادة الإعدادية الترم الثاني، بجميع لجان امتحانات الشهادة الإعدادية بمحافظة القليوبية، وفق جدول امتحانات الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني 2024.

من حانبها، أوضحت سماح إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، أنه يؤدي 111750 طالب وطالبة امتحاناتهم بالشهادة الإعدادية العامة في 440 لجنة إعدادية عامة، وبلغ عدد عدد لجان الإعدادية المهنية 9 لجان يؤدى بها 1672طالب وطالبة، وكما يوجد لجنة واحدة للمكفوفين وعدد الطلاب 7 طلاب، وعدد4 لجان للصم وضعاف السمع وعدد الطلاب 50 طالب وطالبة.

أكدت مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية على أن المديرية انتهت المديرية من تجهيز اللجان وفرش اللجان وتجهيز الكنترول، كما وجهت المديرية رؤساء لجان امتحانات الشهادة الإعدادية بضرورة العمل على منع دخول أى طالب بالتليفون المحمول داخل اللجان والتصدى للغش بكل صوره وأشكاله، مؤكدة على أهمية وقف أى أعمال من شأنها الإخلال بأعمال الامتحانات تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

ووجهت مدير تعليم القليوبية انعقاد غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية والتواصل الفعال والمستمر علي مدار الساعة مع غرفة العمليات المنعقدة طوال فترة الامتحانات على مستوى الادارات التعليمية الأنثى عشر بصفة مستمرة لمتابعة سير الامتحان والابلاغ الفوري عند وجود أي مشكلة، والتحقق من شخصية جميع العاملين باللجنة، ومنع خروج أي من العاملين باللجنة بعد فتح مظاريف الأسئلة، وضرورة تواجد الزائرة الصحية طوال فترة الامتحان، وضرورة تواصل رؤساء اللجان مع الغرف الفرعية بالإدارات التعليمية.

وأكدت علي تطبيق القانون 205 و سيتم إبلاغ الجهات المعنية في حال حدوث أي مخالفات تقع تحت طائلة القانون حيث سيتم اتخاذ كافة الإجراءات بكل حزم، وكذلك ناشدت الزملاء من العاملين بلجان الامتحان بعدم اصطحاب المحمول.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأرصاد تحذر من التعرض لأشعة الشمس في هذا التوقيت (فيديو)