اعلان

العربي جابر: الأهلي لن يلعب بالنار أمام الترجي في رادس.. وهناك تخوف تونسي من الحكم الجزائري (حوار)

العربي جابر مدافع الترجي التونسي السابق
العربي جابر مدافع الترجي التونسي السابق

يترقب عشاق كرة القدم المصرية والإفريقية والعربية في كل مكان مواجهة ديربي شمال إفريقيا بنكهة القارة السمراء والتيث ستجمع الأهلي والترجي التونسي، غدًا السبت، ضمن منافسات ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023-2024، بلقاء سيحتضنه ملعب 'حمادي العقربي' في رادس.

وبمناسبة هذا المحفل التاريخي حرص «أهل مصر» على محاورة العربي جابر أحد نجوم كرة القدم التونسية ونادي الترجي التونسي للحديث معه عن رؤيته للمواجهة النهائية ودوافع الفريقين والأجواء المحيطة باللقاء وذكريات مواجهاته المثيرة أمام الأهلي خصوصًا أنه لعب أمام المارد الأحمر مع 3 فرق مختلفة، وجاء نص الحوار كالتالي:-

العربي جابر لاعب الترجي السابقالعربي جابر مدافع الترجي السابق

كيف ترى مواجهة الأهلي والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال إفريقيا؟

أعتقد انها مواجهة ستكون صعبة بين أكبر ناديين في القارة الإفريقية، المباراة ستشهد مغامرة كبيرة من جانب الفريقين لأنهما لديهم الطمع للتتويج بالبطولة.

لكن أريد أن أضيف بأن الشارع التونسي لديه تخوف كبير من جنسية الحكم الجزائري مصطفى غربال رغم احترامي له وللموسم اللي قدمه على المستوى التحكيمي أتمنى أن يكون في المستوى ويكون عادي.

مازالت ذكري ذهاب نهائي 2018 بين الأهلي والترجي في ستاد القاهرة الذي أداره الحكم الجزائري مهدي عبيد حديث الشارع التونسي.

ماهي نقاط قوة الأهلي والترجي من وجهة نظرك؟

الأهلي تتمثل نقاط قوته في المهارات الفردية لبعض اللاعبين مثل علي معلول وعمرو السولية ومروان عطية ومحمد هاني ومصطفى شوبير.

أما بالنسبة للترجي فيعتمد على الفارق الذي يصنعه كل من حسام الدين غشة، ويان ساس، رودريجيز، والحارس أمان الله مميش.

وما هي طريقة اللاعب المثالية للفريقين من وجهة نظرك في لقاء الذهاب؟

أفضل طريقة هي عدم اللجوء للدفاع ولعب مباراة مفتوحة لإمتاع الجماهير، لكن اعتقد أن الأهلي مستحيل يفعل ذلك في ملعب رادس ولن يلعب بالنار في ترك المساحات للاعبي الترجي.

رأيك في المواجهة الثنائية على الخط بين مارسيل كولر في الأهلي وعلى الجانب الأخر كردوسو مع الترجي؟

كاردوسو وكولر مطالبين بلعب مباراة تكتيكية من خلال إيجاد الحلول التي تساعدهم على تحقيق أهدافهم في المباراة، لأن مثل هذه المباريات تلعب على جزئيات صغيرة جدًا وعلي بعض الأخطاء من الجانبين، وأتوقع أن التبديلات ستحدث الفارق في هذه المواجهة.

الترجي لم يفز على الأهلي في ملعب رادس أخر مباراتين كيف ترى هذا الرقم السلبي وهل له تأثيره على الترجي؟

عدم فوز الترجي على الأهلي في ملعب رادس اصبح في طي النسيان بالنسبة للجماهير واللاعبين، نركز في الوقت الحاضر الذي يقول بأن الترجي هجوميًا ممتاز ودفاعيًا صلب وقادر يفوز على الأهلي المصري.

العربي جابر لاعب الترجيالعربي جابر مدافع الترجي السابق

ومن هم أبرز اللاعبين القادرين على صنع الفارق في المباراة من الجانبين؟

من الأهلي يتواجد علي معلول قادر على صناعة جبهة يسرى هجومية ممتاز، وكذلك رامي ربيعة في استقبال الكرات الثابتة، وبالوسط عمرو السولية يساعد في الإمداد الهجومي، وبالطبع محمود كهربا.

أما بالنسبة للترجي فيتواجد كل من حسام الدين غشة، والثنائي البرازيلي ساس ورودريجيز، وفي الوسط غيلان الشعلالي، وطبعًا مهم جدًا أن يكون الحارس ماميش في أفضل حالاته خلال المباراة.

برأيك لماذا يعاني الأهلي دائمًا أمام صن داونز رغم نجاح الترجي والوداد في الفوز عليهم بسهولة؟

الأمر متعلق هنا بنوعية اللاعبين مثلا الترجي التونسي يقدر يدافع طوال الـ90 دقيقة وينفذ الهجمات المعاكسة ونجح في تسجيل هدف أمام صن داونز وكانت مباراة تكتيكية من العيار الثقيل، لكن الأهلي يحاول مواجهة صن داونز بشكل هجومي وهنا يصعب عليك حماية مرماك من استقبال الأهداف.

حدثنا عن ذكرياتك في مواجهة الأهلي؟

واجهت الأهلي كلاعب في 8 مباريات مع 3 فرق مختلفة، مع الترجي عام 2007 ، والاتحاد الليبي 2010، والبنزرتي التونسي 2013، ثم مرة آخرى مع الترجي 2015، وبالطبع فوزي على الأهلي وقتها كانت من أحسن ذكرياتي الجيدة.

لكن الذكرى السيئة لي في مواجهة الأهلي كانت مع شهاب الدين أحمد لاعب وسط الأهلي عندما أحرز هدف من تسديدة صاروخية في الدقيقة 96، أقصت الاتحاد الليبي من دوري أبطال إفريقيا وقتها كنت لاعب مع الفريق الليبي.

العربي جابر لاعب الترجيالعربي جابر لاعب الترجي السابق رفقة فريق باب سويقة

أخيرًا وجه رسالة للجماهير المصرية والتونسية قبل هذه المواجهة المرتقبة؟

أتمنى أن تكون مواجهة قوية تستمتع بها الجماهير المصرية والتونسية، نحن في تونس نحترم الأهلي كثيرًا ونراه الأفضل في قارة إفريقيا بالقول والفعل والأرقام، وأيضًا الترجي منافس دائم له على بطولات القارة، لقاء بين الأشقاء بالطبع نتمنى فوز الترجي باللقب لكن الفائز سنبارك له ونتمنى أن تكون التحكيم عادل ويعطي كل فريق حقه.

ومن المقرر أن يواجه فريق كرة القدم بالنادي الأهلي، نظيره الترجي التونسي، غدًا السبت في تمام العاشرة مساء، ضمن منافسات ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023-2024.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً