اعلان

في ذكرى ميلاد رامي مالك.. تعرف على أبرز المحطات في حياته الفنية

رامي مالك
رامي مالك
كتب : ندى صدقي

يحتفل اليوم النجم الأمريكي مصري الأصل رامي مالك بعيد ميلاده الـ 43، إذ إنه ولد في ذلك اليوم 12 من مايو عام 1981 ، وشارك في العديد من الأعمال الفنية الأمريكية وحاز على جوائز كثيرة من بينها جائزة الأوسكار كأفضل ممثل.

حاز رامي مالك على جائزة جولدن جلوب كأفضل ممثل وكذلك حصل على جائزة البافتا.

عقب تخرجه من الجامعة شارك بعض أصدقائه في نيويوك تحت اسم مشروع سلانت المسرحي وقدم من خلاله أول مسرحية له، بعد ذلك سافر مع عائلته إلى هوليود ''صانعة النجوم'' وهناك عمل في توصيل البيتزا لأنه وجد صعوبة كبيرة في إيجاد فرصة التمثيل.

بدايته الفنية

بعد عام ونصف، تلقى اتصالًا هاتفيًا من مديرة التمثيل مارا كيسي طلبت أن تتحدث إلى مدير أعماله عندما أقر بأنه لا يمتلك مدير أعمال، طلبت منه أن يحصل على واحد أولًا بعد خوضهما محادثةً لطيفةً، اقترح مالك أن يلتقيا على أي حال وقد وافقت، وأدى اللقاء إلى حصوله على دوره الأول في كوميديا الموقف  التلفزيونية التي تحمل عنوان بنات جيلمور، وعُرضت الحلقة التي مثل فيها للمرة الأولى في شهر  يناير عام 2004.

بدايته الحقيقية بالفن

وتوالت الأعمال الفنية حتى شارك في مسلسل  Mr.Robot، الذي ترشح بسببه للعديد من الجوائز، وفي عام 2016 فاز بـ جائزة الـ Emmy عن دوره في المسلسل، الذي طرح منه 4 مواسم، ولاقى نجاحًا كبيرًا من خلاله أهله فيما بعد لما وصل إليه من نجاح.

عام 2019 فاز رامي مالك بجائزة الأوسكار كأفضل ممثل، وذلك عن دوره في فيلم Bohemian Rhapsody.

أيضًا فاز rami malek بجائزة الـ Golden Globes كأفضل ممثل في فيلم درامي في نفس العام عن نفس الفيلم.

شارك مع دينزل واشنطن مكوناً ثنائية بارزة خلال فيلم  The Little Things  الذي جمعه مع  مع جاريد ليتو أيضًا، كما ضم ناتالي موراليس وتيري كيني وكريس باور وجوريس جارسكي وإيزابيل أريزا ومايكل هيا.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
«يعتقلون الآباء والأمهات».. إسرائيل تنفذ هجومًا وحشيًا ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية