اعلان

نقيب الفلاحين: السخرية من مهنتنا ولهجتنا عنصرية مرفوضة.. وسنقاضي مسلسل «البيت بيتي»

مسلسل البيت بيتي
مسلسل البيت بيتي
كتب : ندى صدقي

علق نقيب الفلاحين حسين عبد الرحمن أبو صدام، على الجدل الذي أثير حول أحد مشاهد مسلسل 'البيت بيتي' الجزء الثاني عندما وصف الفنان كريم محمود عبد العزيز الفلاحين بأنهم عبيد وفقا لما قال صدام.

رفض الإساءة للفلاحين

وقال نقيب الفلاحين حسين عبد الرحمن أبو صدام في تصريح لـ'أهل مصر': ''احنا بنرفض رفضا قاطعا الإساءة لأي مهنة في مصر خصوصا مهنة الفلاحة لأنها هى التي تعنينا، والسخرية من اللهجة الفلاحي أو تمثيل الفلاحين بشكل غير مشرف احنا كنقابة بنرفضه رفضا قاطعا، وسنقاضي أي عمل فني يهاجم الفلاحين أو يتنمر عليهم''.

نقيب الفلاحين: مشروع الـ١٠٠ ألف صوبة أكبر تحول في الزراعة الحديثة منذ ثورة  ١٩٥٢ - بوابة الأهرام

نقيب الفلاحين أرشيفية

القانون يحمي الفلاح

وأضاف نقيب الفلاحين حسين عبد الرحمن أبو صدام: ''القانون المصري نفسه بيحمي حقوق الفلاح والمهن الأخرى من التنمر والإساءة، والعمل مملوء بالإساءة للهجة الفلاحي وبيصور أبناء الفلاحين على إنهم عبيد بيشتغلوا في البيوت وده مرفوض تماما وذلك لأن الفلاحين أكثر من نصف الشعب المصري''.

الرد القانوني

وتابع: بصفتنا نقابة الفلاحين أبلغنا اللجنة القانونية بالنقابة لدراسة الرد القانوني المناسب، وطالبنا القائمين على العمل بالاعتذار وتوضيح اللي حصل في الحلقات دي للرأي العام حتى لا تحدث فتنة، وذلك لأننا شاهدنا أن هذا الموضوع يشكل عنصرية غير مقبولة وتنمرا على أكبر فئات الشعب المصري''.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاحتلال يفجر المربعات السكنية وسط رفح (فيديو)