اعلان

شرم الشيخ تستضيف منتدى السياحة الأفريقي ATF2024 لأول مرة في تاريخ القارة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
كتب : مي طارق

انطلقت اليوم فعاليات منتدى السياحة الأفريقي في مدينة شرم الشيخ المصرية، والذي تنظمه مجموعة ريكسوس العالمية وبحضور رجل الأعمال نصر عبداللطيف رئيس مجموعة ريكسوس وشركة جي ام تي لتنظيم المعارض والمؤتمرات التركية، وذلك بالشراكة الاستراتيجية مع جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة EABA برئاسة يسري الشرقاوي، وأيضا هيئة الاستثمار داعم استراتيجي وبمشاركة نخبة من كبار الشخصيات وقيادات الصف الأول في قطاع السياحة الأفريقي ومجموعة كبيرة من سفراء الدول الأفريقية ورجال الأعمال المصريين والأفارقة وأكثر من ٢٠٠٠ من قطاع السياحة الدولي من ٣٥ دولة.

منتدى السياحة الأفريقي ATF2024

ويعد المنتدى هو الأول من نوعه على مستوى القارة الأفريقية، ويهدف إلى تعزيز التعاون في مجال السياحة بين الدول الأفريقية، وجذب الاستثمارات الأجنبية، وخلق فرص عمل جديدة للشباب الأفارقة.

شهد حفل افتتاح المنتدى حضورا رسميا رفيع المستوى، حيث حضر الدكتور أحمد عيسى وزير السياحة، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وناصر عبداللطيف المالك لمجموعة ريكسوس وشييسلوك ميرال مدير شركة جي ام أي التركية، والدكتور يسري الشرقاوي رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، إلى جانب عدد من كبار المسؤولين والشخصيات العامة الافريقية وسفراء الدول الأفريقية وأعضاء البعثات الدبلوماسية والاقتصادية الافريقية.

التعاون السياحي بين الدول الأفريقية

وصرح الدكتور يسري الشرقاوي، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، في كلمة له خلال افتتاح منتدى السياحة الأفريقي، أن هذا المنتدى يعد فرصة تاريخية لتعزيز التعاون بين الدول الأفريقية في مجال السياحة، وجذب الاستثمارات الأجنبية.

وأكد على أن القارة الأفريقية تتمتع بإمكانيات سياحية هائلة، من المناظر الطبيعية الخلابة إلى المواقع التاريخية والثقافية الغنية، ولكن يجب علينا العمل معا لتطوير البنية التحتية السياحية، والترويج للوجهات السياحية الأفريقية، وتقديم خدمات عالية الجودة للسياح.

تنمية صناعة السياحة في أفريقيا

كما أكد على أهمية دور القطاع الخاص في تنمية صناعة السياحة في أفريقيا، وقال إنّ جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة تبذل قصارى جهدها للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة للسياحة في القارة الأفريقية، مضيفًا أنّ مصر لديها خبرة واسعة في مجال السياحة، ونحن على استعداد لمشاركة هذه الخبرات مع أشقائنا في الدول الأفريقية.

واختتم الدكتور الشرقاوي كلمته بالتأكيد على أنّ منتدى السياحة الأفريقي هو بداية جديدة لتعاون مثمر بين الدول الأفريقية في مجال السياحة، وقال إنّه واثق من أنّ هذا المنتدى سوف يُساهم بشكل كبير في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية للشعوب الأفريقية.

وعلى الجانب الآخر يشتمل برنامج منتدى السياحة الأفريقي على عدة فاعليات متنوعة، منها حلقات نقاش، حيث تناقش مواضيع مهمة مثل السياحة المستدامة، والثقافية، والرقمية، والاستثمار السياحي، والتسويق، وتنمية الموارد البشرية في مجال السياحة.

كما يشتمل البرنامج على عروض تقديمية، حيث تقدم شركات السياحة والفنادق والوجهات السياحية عروضًا لمنتجاتها وخدماتها، وكذلك ورش عمل، تتضمن مواضيع مثل بدء مشروع سياحي ناجح، واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي في التسويق، وإنشاء محتوى جذاب، وتقديم خدمة عملاء ممتازة.

كما يشتمل البرنامج على لقاءات ثنائية تُتيح الفرصة للمشاركين للتواصل مع بعضهم البعض، وبناء علاقات تجارية جديدة، ويشتمل البرنامج كذلك على معرض يضم مشاركة شركات السياحة والفنادق والوجهات السياحية من مختلف أنحاء أفريقيا.

توصيات ملموسة للتعاون السياحي الأفريقي

وتستمر فعاليات منتدى السياحة الأفريقي غدًا 21 مايو، حيث ستُقام المزيد من حلقات النقاش وورش العمل والعروض التقديمية واللقاءات الثنائية.

ويهدف المنتدى إلى الخروج بتوصيات ملموسة لتعزيز التعاون في مجال السياحة بين الدول الأفريقية، وجذب الاستثمارات الأجنبية، وتُعدّ هذه التوصيات ضرورية لضمان استدامة قطاع السياحة في أفريقيا، كما يُعدّ منتدى السياحة الأفريقي حدثًا هامًا من شأنه أن يُسهم بشكل كبير في تنمية قطاع السياحة في القارة الأفريقية، وتحقيق التنمية المستدامة للشعوب الأفريقية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً