اعلان

وقف تصاريح عمل العمالة المصرية بالكويت.. ما السبب؟

الكويت
الكويت

رغم قرار الكويت بعودة العمل مؤخرا، تم وقف إصدار تصاريح عمل للعمالة المصرية اعتبارًا من الثلاثاء الماضي، وذلك بحسب صحيفة الجريدة الكويتية.

يذكر أن صحيفة «الجريدة» الكويتية كشفت مؤخرا أنه جرى فتح تصاريح العمل بالقطاع الأهلي للمصريين بعد 16 شهرا من الوقف، وذلك في 2 أبريل الجاري.

إيقاف تصاريح العمالة المصرية بالكويت

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة في وزارة الداخلية والهيئة العامة للقوى العاملة قولها إن «تعليمات عليا صدرت بوقف إصدار تصاريح عمل للعمالة المصرية اعتبارًا من أمس، لوضع ضوابط جديدة لمنحها».

وكشفت المصادر أن «أبرز أسباب الوقف هو الشكاوى التي تلقتها الهيئة من أصحاب العمل الذين أكدوا أن بعض الجهات المصرية المعنية تجبرهم على دفع تأمين على كل عامل لمصلحة شركة تأمين غير كويتية»، بحسب الصحيفة.

وأضافت أن «القوى العاملة والداخلية بصدد وضع ضوابط جديدة ومشددة على عمليات استقدام العمالة المصرية على أن تكون الأولوية لإصدار التصاريح لحملة الشهادات العليا والتخصصات المطلوبة لسوق العمل الكويتي».

وكانت الكويت أعادت استقبال طلبات منح التأشيرات للمصريين من أجل العمل في القطاع الأهلي الكويتي خلال شهر أبريل الجاري، بناء على قرار موجه للإدارة العامة لشؤون الإقامة الكويتية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل