اعلان

المفتي: تولي المرأة للمناصب القيادية أمر جائز شرعًا

مفتي الجمهورية شوقي علام
مفتي الجمهورية شوقي علام
كتب : أهل مصر

أوضح الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، حكم تولي المرأة للمناصب القيادية، قائلًا:'يجوزشرعًا أن تتولى المرأة المناصب القيادية، والشريعة الإسلامية لاتراعي الجنس وإنما تراعي الكفاءة والقدرة على إنجاز الأمور على الوجه الأكمل'.

حكم تولي المرأة للمناصب القيادية

وأضاف فضيلة المفتي في حواره ببرنامج 'اسأل المفتي'، الذي يقدمه الإعلامي حمدي رزق على قناة 'صدى البلد'، أن هناك ظروفًا تعطي رسولا الله صلى الله عليه وسلم الحق في القيادة التي يستحقها.

الشريعة الإسلامية باركت المرأة وأعطتها كل حقوقها المشروعة،

وأضاف فضيلة المفتي أن الشريعة الإسلامية باركت المرأة وأعطتها كل حقوقها المشروعة، وعظمت مكانتها، حيث حققت الكثير من المزايا والنجاحات غيرالمسبوقة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي والمؤسسات والمنظمات الدولية، مشيدًا بالخطوات التي اتخذتها القيادة السياسية المصرية لدعم المرأة، مشيرًا إلى أنه ليس من المبالغة وصف الرئيس السيسي بها بـ 'العصر الذهبي للمرأة المصرية'.

واختتم المفتي الحوار بالتأكيد على أن الدولة المصرية اهتمت بتمكين المرأة في مختلف الوظائف والمناصب القيادية في الدولة، وأن الدولة قامت بتعديل القوانين والتشريعات لصالح المرأة لضمان حقوقها وحصولها على حقوقها السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً