اعلان

برلمانية: إعلان مصر مساندة دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل يعكس الموقف الداعم لفلسطين

د. شيماء محمود نبيه
د. شيماء محمود نبيه

أشادت الدكتورة شيماء محمود نبيه عضو مجلس النواب بإعلان الخارجية المصرية اعتزام مصر التدخل دعما لدعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية مؤكدة أن ذلك يعكس الدعم المستمر من مصر للقضية الفلسطينية، وأن ذلك يأتي في ظل العدوان الإسرائيلي الغاشم علي الشعب الفلسطيني الأعزل.

مساندة مصر لدعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل

وقالت 'نبيه'، في تصريحات صحفية اليوم أن موقف مصر قيادة وحكومة وشعبا واضح وثابت من القضية الفلسطينية وهو رفض التهجير القسري للفلسطينيين من غزة، حتى لا يتم تصفية القضية الفلسطينية وتابعت قائلة: ومصر على مدار تاريخها والقضية الفلسطينية أولوية لها ولم تتخلي عنها يوما والدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته على حدود 4 يونيو 1967.

تشريعية النواب

مجلس النواب أرشيفية

جرائم ضد الإنسانية

وقالت 'نبيه' إن قولان الاحتلال الإسرائيلي ومنذ السابع من أكتوبر العام الماضي ارتكب أبشع الجرائم ضد الإنسانية واستخدم أبشع الأسلحة المحرمة ضد الشعب الفلسطيني الأعزل، ورغم الجهود والمفاوضات التي تبذلها الدولة المصرية مع كافة الوسطاء لوقف العدوان الإسرائيلي الغاشم، إلا أن قوات الاحتلال الإسرائيلي مستمرة في عدوانها ضاربة عرض الحائط بالقوانين.

وأكدت نبيه، أن الشعب المصري يقف خلف قيادته السياسية التي تدير هذا الملف بحكمه واتزان وأداء ينم على دراسة ووعي لما يحدث في هذا الملف الذي يعتبر أحد ملفات الأمن القومي المصري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ومودرن فيوتشر (1-1) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | استراحة