اعلان

نصائح للتغلب على ارتفاع درجات الحرارة.. إذا كان محل عملك مُعرض للشمس

ارتفاع درجات الحرارة
ارتفاع درجات الحرارة

تشهد الأيام الحالية ارتفاعًا محلوظًا في درجات الحرارة، ويضطر الكثير من الأشخاص إلى الخروج من المنزل والذهاب إلى عملهم في هذا الطقس الحار، حيث إن هناك يتعرضون لأشعة الشمس بشكل مباشر، بسبب طبيعة عملهم التي تفرض عليهم هذا، ويمكن أن يؤدي التعرض لأشعة الشمس الحار في هذا الطقس إلى الكثير من المشكلات الصحية، لذلك فإن هناك عدد من النصائح التي يجب الالتزام بها عند ارتفاع درجات الحرارة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، نصائح للتغلب على ارتفاع درجات الحرارة، لو شغلك في الشمس.

نصائح للتغلب على ارتفاع درجات الحرارة

استخدم واقي الشمس

يفضل وضع كريم واقي الشمس ذو عامل حماية عالية، على البشرة، قبل الخروج في الشمس، يمكن استخدام واقي الشمس الذي يحمي من الأشعة فوق البنفسجية.

شرب الكثير من الماء

تأكد من شرب كميات كافية من الماء للبقاء مرطبًا ومنع الإصابة بالجفاف، حاول أيضًا تجنب تناول المشروبات المنبهة التي تزيد من فقدان السوائل.

تجنب أوقات الذروة

حاول تنظيم أوقات عملك بحيث تتجنب العمل في ساعات الذروة التي تكون فيها درجات الحرارة مرتفعة بشكل ملحوظ، يفضل عن فترات أكثر برودة في الصباح الباكر أو المساء.

الاستراحات المنتظمة

خذ استراحات منتظمة في أي مكان بارد، واستغل أيضًا هذه الفترات من أجل إعادة ترطيب الجسم وتجديد الطاقة.

تجنب التعرض المباشر

حاول تجنب التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر لفترات طويلة قدر الإمكان، ابحث عن مظلات عندما تحتاج إلى استراحة.

ارتفاع درجات الحرارةارتفاع درجات الحرارة

تناول وجبات خفيفة منعشة

تجنب تناول الوجبات الثقيلة والدسمة قبل العمل في الشمس، واستبدالها بالفواكه والخضروات الطازجة والوجبات الخفيفة الصحية التي تساعد في تجديد الطاقة.

الراحة والاسترخاء

عند العودة إلى المنزل بعد يوم عمل طويل في الشمس، يفضل الحرص على الاسترخاء وإعطاء جسدك الوقت الكافي للتعافي، يمكنك الاستحمام أيضًا بماء بارد واستخدام منتج تبريد لتهدئة البشرة وتخفيف الحرارة المفرطة.

ارتدِ الملابس المناسبة

ارتدِ ملابس فضفاضة وخفيفة ومصنوعة من قماش قطني يسمح بتهوية الجسم وامتصاص العرق، ويفضل أيضًا الحرص على ارتداء قبعة ونظارات شمسية لحماية الرأس والعينين من أشعة الشمس الضارة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً