اعلان

انتظام سير امتحانات الشهادة الإعدادية وتوزيع الأوراق في مواعيدها بالمنوفية

امتحانات الشهادة الإعدادية
امتحانات الشهادة الإعدادية

تفقد اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية عددا من لجان امتحانات الشهادة الإعدادية العامة دور مايو 2024، للاطمئنان على انتظام سير الامتحانات والوقوف على مدى الانضباط والنظام والحالة العامة للجان داخل المدارس، جاء ذلك بحضور اللواء عماد يوسف السكرتير العام، ومحمود الفولي وكيل وزارة التربية والتعليم، والمحاسب السيد حسن رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبين الكوم، هناء عقيلة رئيس حي غرب شبين الكوم.

امتحانات الشهادة الإعداديةامتحانات الشهادة الإعدادية

وانطلقت اليوم امتحانات الشهادة الإعدادية 16 من مايو وتستمر حتى 22 من الشهر الحالي، ويؤدي الطلاب امتحان مادتي 'الجبر والإحصاء - الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات'.

وتابع محافظ المنوفية لجان الامتحانات بمدرسة الإعدادية القديمة بنين بحي غرب والتي تضم 21 لجنة، بالإضافة إلى لجنة خاصة ويؤدي بها 418 طالبا، ومتابعة انتظام سير الامتحانات بمدرسة أحمد عرابي الإعدادية المشتركة بشنوان بمركز شبين الكوم بـ 10 لجان و202 طالب.

امتحانات الشهادة الإعداديةامتحانات الشهادة الإعدادية

وخلال تفقده، اطمأن محافظ المنوفية ٍعلى انتظام سير الامتحانات وتوفير المناخ المناسب للطلاب بما يساعدهم على تأدية الامتحانات بسهولة ويسر والتأكد من الطلاب عن مدى سهولة الامتحان.

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم إلى بدء وانتظام الامتحانات بـ 401 لجنة لتأدية 81 ألف و70 طالبا على مستوى جميع الإدارات التعليمية بالمحافظة، وتم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمديرية وربطها بالغرف الفرعية بكل الإدارات التعليمية لمتابعة انتظام سير الامتحانات أولاً بأول ورصد أية تجاوزات والتعامل الفوري مع أية معوقات لتذليلها بما لا يعكر صفو الامتحانات.

المتابعة المستمرة والمرور الميداني على كل اللجان

ومن جانبه شدد محافظ المنوفية على المتابعة المستمرة والمرور الميداني على كل اللجان للتأكد من انتظام العملية الامتحانية والالتزام بالتعليمات والقرارات الوزارية المنظمة وتقديم كل أوجه الدعم لأبنائنا الطلاب لضمان الانتهاء من الامتحانات بالشكل اللائق، مشيرا إلى أن هناك متابعة على مدار الساعة من خلال مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالديوان العام لمتابعة الحالة العامة للامتحانات وتذليل العقبات حفاظا على استقرار العملية التعليمية.

WhatsApp
Telegram