اعلان

حزن بين طلاب الشهادة الإعدادية بالمنوفية: «الأسئلة سهلة بس الامتحان كان متسرب»

طلاب الشهادة الإعدادية
طلاب الشهادة الإعدادية

سادت حالة من الغضب الشديد بين أهالي محافظة المنوفية إثر تداول امتحان مادة اللغة العربية على مواقع التواصل الاجتماعي تحت عنوان 'شاومينج' وذلك في الساعة 7:36 دقيقة، رغم تأكيد الطلاب على سهولة الامتحان.

طلاب الشهادة الإعداديةطلاب الشهادة الإعدادية

تسريب امتحان اللغة العربية

وقال سمير محمد، إن الامتحان جاء في مستوي الطالب المتوسط وكان هناك صعوبة في السؤال الثالث القراءة المتحررة.

وأضاف الطالب: بعد خروجنا من الامتحانات وجدنا أن الامتحان كان بحوزة بعض الطلاب منذ الثامنة صباحًا وهذا ما جعلنا نشعر باليأس حيال ذلك.

طلاب الشهادة الإعداديةطلاب الشهادة الإعدادية

وقالت أسماء محمد: الامتحان كان سهل للغاية دون سؤال واحد فقط في القراءة المتحررة لم نعلم ماذا يقصد به، فضلاً عن أنه بعد خروجنا من اللجنة الامتحانية شعرنا باليأس وذلك لأنه يحصل غير المجتهد على الدرجات النهائية في نهاية العام.

تسريب امتحان الشهادة الاعدادية بالمنوفية

وكان قد قرر محمود الفولى وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، تشكيل لجنة برئاسة وكيل المديرية وأعضاء من الشئون القانونية والتوجه لإدارة قويسنا التعليمية للتحقيق فى تداول امتحان اللغة العربية بعد بدء الامتحان بـ 10 دقائق.

وكانت مديرية التربية والتعليم بالمنوفية، قد قررت في وقتٍ سابق، تغيير رئيس إحد اللجان الإعدادية لإدارة قويسنا التعليمية، وذلك بعد تداول ورقة أسئلة لامتحان مادة الجبر.

تداول امتحان الجبر للشهادة الإعدادية

ومن جانبه وجه محمود الفولي مدير مديرية التربية والتعليم بالمنوفية الشؤون القانونية بالتحقيق في الواقعة، والدفع برئيس اللجنة البديل وتغيير الأساسي كإجراء احترازي، والتحقيق مع الملاحظين والطالب المنشور ورقته على وسائل التواصل الاجتماعي.

WhatsApp
Telegram