اعلان

الدفع بقافلة الدعم الطبي والعلاجي لمستشفى النجيلة المركزي.. غدا

صحة مطروح
صحة مطروح

أكد اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، حرص المحافظة بالتعاون مع وزارة الصحة على توفير مزيد من الخدمات الطبية للمواطنين، مشيرا إلى أنه سيتم الدفع بقافلة الدعم الطبي والعلاجي لمستشفى النجيلة المركزي غدًا الإثنين 20 من مايو الحالي، وتتضمن العديد من التخصصات لتوقيع الكشف الطبي على المرضى، في إطار قوافل الدعم الطبي والعلاجي المجانية التي تنظمها مديرية الصحة بمطروح لدعم وتيسير الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين بمختلف مراكز المحافظة.

صحة مطروح صحة مطروح

قافلة الدعم الطبي والعلاجي

وأوضح الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمطروح أن أعمال قافلة الدعم الطبي والعلاجي تنطلق من مديرية الصحة بمطروح لمستشفى النجيلة المركزي وتضم العديد من التخصصات الطبية منها 'الباطنة العامة، الجراحة العامة، جراحة العظام، الأطفال، النساء والتوليد، تنظيم الأسرة، رمد، وعلاج طبيعي، الجلدية، الأسنان، تغذية الأطفال، أمراض القلب لمبادرة قلبك أمانة، بالإضافة إلى تواجد أخصائي التخاطب وتنمية المهارات، لتوقيع الكشف الطبي على المرضى المترددين بالعيادات الخارجية والتدريب وتبادل الخبرات على رأس العمل.

صحة مطروح صحة مطروح

تخفيف العبء عن كاهل المواطنين

وأضاف 'سالم' أن خطة عمل قوافل الدعم الطبي والعلاجي تأتي في إطار الرؤية السياسية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، واهتمام الدولة بصحة وسلامة المواطن والعمل على تخفيف العبء عن كاهله.

ونوه 'وكيل وزارة الصحة'، بأن القافلة تم الإعداد الجيد لها من خلال الفريق الإداري بالمديرية ويتم تنفيذها بواسطة نخبة من الأطباء المهرة والمتخصصين، بالإضافة إلى تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات المعملية والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج للقسم الداخلي بالمستشفى، بالإضافة لعمل ندوات التوعية الصحية واستطلاع آراء بعض المواطنين تجاه الخدمات المقدمة لهم.

الوعي بالقضية السكانية

وأشار وكيل وزارة الصحة بمطروح إلى أن هناك ندوات التوعية والتثقيف تتضمن نشر الوعي بالقضية السكانية وتحقيق الأهداف المرجوة من الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية، واستمرارًا لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية للنهوض بمستوى الخدمة الطبية وبذل أقصى الجهود لتوفير الخدمة الطبية التشخيصية والعلاجية لجميع المواطنين وبصفة مستدامة.

يأتي ذلك استمرارا لجهود محافظة مطروح في الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية مع الوصول إلى كل المناطق وتوفير الدعم الطبي اللازم لتقديم مزيد من الخدمات للمرضى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً