اعلان

إحالة مراقب للنيابة العامة بعد تسريب مادة العلوم للشهادة الإعدادية بالمنوفية

وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية
وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية

قال محمود الفولي، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، إنه جرى عرض أمر مراقب أول اللجنة الذي قام بتصوير الورقة الامتحانية على اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية.

وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفيةوكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية

تحويل مراقب أول اللجنة بأشمون للنيابة العامة

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، أنه قد وافق المحافظ على تحويل المتسبب 'مراقب أول اللجنة بأشمون' والذي قام بتصوير ورقة امتحان العلوم في الشهادة الإعدادية اليوم للنيابة العامة للتحقيق الفوري.

تحريز هاتف مراقب أول اللجنة بأشمون

وفي وقد سابق كان قد قل محمود الفولي وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية في تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر'، أن هناك محاولة فاشلة وتم السيطرة عليها وتحريز هاتف مراقب أول اللجنة وتم العثور على الصورة المتداولة على هاتفة، ومن ثم تحويله للتحقيق فورا.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، أن اللجنة الخاصة بالشؤون القانونية تباشر عملها الساعة 11 صباحا بعد انتهاء مادة العلوم، وسوف يتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .

تكليف ممدوح الجابري مديرًا لإدارة أشمون التعليمية

وكان قد قال محمود الفولي وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية في تصريحات خاصة لـ جريدة 'أهل مصر'، أنه تم تكليف ممدوح الجابري مديرًا لإدارة أشمون التعليمية بعد ادعاء تسريب امتحان العلوم للشهادة الإعدادية، فضلا عن إحالة رئيس لجنة « الشهيد الجمسي بأشمون والمراقب الأول وعضو الإدارة » للتحقيق بعد ادعاء التسريب.

استبعاد رئيس لجنة بإدارة قويسنا التعليمية والمراقب الأول والموجه المتابع

وكان قد قرر اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية استبعاد رئيس لجنة بإدارة قويسنا التعليمية والمراقب الأول والموجه المتابع بذات اللجنة بعد واقعة تداول أسئلة مادة اللغة العربية بامتحان الشهادة الإعدادية، كما قرر المحافظ حرمانهم بشكل نهائي من أعمال الامتحانات لمدة خمس سنوات مع توقيع الجزاء عليهم بخصم خمسة عشر يوما من راتبهم.

وأكد أبو ليمون أنه لا تهاون في كل ما يخص سير العملية التعليمية وعملية الامتحانات ، وأنه سيتم اتخاذ إجراءات رادعة حيال من تسول له نفسه الإهمال أو التقصير أو الإضرار عمدا بمستقبل أبنائنا الطلاب، تأكيدا على مبدأ الشفافية وتكافؤ الفرص.

وأشار محافظ المنوفية أنه فور رصد تداول امتحان اللغة العربية كلف وكيل وزارة التربية والتعليم بتشكيل لجنة فورية من كل المختصين بالمديرية للتحقق من الواقعة وإعداد تقرير مفصل حول الواقعة المشار إليها تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة للحفاظ على حقوق الطلاب.

WhatsApp
Telegram