اعلان

موعد انتهاء الموجة الحارة في مايو .. وبداية فصل الصيف

موعد الموجة الحارة
موعد الموجة الحارة

يتسائل الآلاف من الأشخاص عن موعد انتهاء الموجة الحارة والتي مازالت مستمرة منذ الخميس الماضي، وحتى الجمعة المقبلة، إذ تشهد البلاد ارتفاع مفاجيء في درجات الحرارة تسبب في حالة من الحر الشديد رغم عدم حلول فصل الصيف.

وأشار خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى استمرار الأجواء شديدة الحرارة على كافة الأنحاء، وتواصل اضطراب اليوم في حركة الملاحة البحرية على خليج السويس والبحر الأحمر ويصل ارتفاع الموج إلى (2-3) متر، إذ كشف الخبراء عن موجة شديدة الحرارة تضرب كافة الأنحاء وقد تقارب درجة الحرارة بها حاجز 40 و42 درجة على بعض المناطق.

الموجة الحارة

وفقا لآخر تقارير الأرصاد الجوية، متوقع أن تقترب درجات الحرارة من 42 درجة مئوية، حسب إصدارات النماذج العددية. موضحة أن البلاد ستشهد ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة خلال الفترة المقبلة، حيث تتراوح درجات الحرارة ما بين 37: 40 درجة. بالإضافة إلى نشاط الرياح على مختلف المناطق تكون مثيرة للرمال والأتربة على الصحراء الغربية والمناطق المكشوفة من جنوب سيناء و جنوب البلاد.

موعد انتهاء الموجة الحارة

توقعت الأرصاد الجوية، استمرار حدوث الموجة الحارة حتى نهاية الأسبوع الخميس المقبل 23 مايو، والذي تسجل فيه الحرارة 39 درجة مئوية في الظل.

الموجة الحارة

نصائح الأرصاد في الموجة الحارة

نصح خبراء هيئة الأرصاد الجوية، الجميع باتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع ارتفاع درجات الحرارة، مثل شرب الكثير من السوائل، تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة، ومتابعة تحديث النشرة الجوية خلال هذه الموجة الحارة.

موعد فصل الصيف

اقترب موعد بداية فصل الصيف 2024 في مصر، وانتهاء فصل الربيع والذي بدأ منذ 20 مارس الماضي، ويستمر لمدة 92 يومًا و17 ساعة و44 دقيقة، حتى الانقلاب الصيفي الذي يحل يوم 20 يونيو القادم.

وكشف خبراء بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، عن موعد بداية فصل الصيف 2024 في مصر، موضحة أن الحسابات الفلكية التي أعدها المعمل كشفت عن حدوث الانقلاب الصيفي يوم الخميس 20 يونيو المقبل في الساعة 11:52 مساء بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة.

ووفقا لتلك الحسابات فعدد أيام فصل الصيف 2024 في مصر 93 يوما و15 ساعة و53 دقيقة، وأن الشمس تصل إلى أقصى موضع لها شمالا في السماء، وتكون عمودية على مدار السرطان وهذا الوقت هو ذروة فصل الصيف فلكيا في نصف الكرة الشمالي.

WhatsApp
Telegram