اعلان

مدير جهاز مستقبل مصر: باكورة التنمية في الدلتا الجديدة تمثل 2.2 مليون فدان

القطاع الزراعي
القطاع الزراعي
كتب : أهل مصر

قال العقيد الدكتور بهاء الغنام، المدير التنفيذي لهيئة مستقبل مصر، إن القطاع الزراعي في السادات يعتبر من أفضل الأراضي الزراعية من حيث التصنيف الحقلي والمياه الجوفية، علاوة على أن القطاع هو الأفضل من حيث العائد الاقتصادي.

مشروع مستقبل مصر للتنمية المستدامة

وأضاف خلال كلمته في افتتاح المرحلة الأولى من موسم حصاد المرحلة الأولى من مشروع مستقبل مصر للتنمية المستدامة على قناة 'إكسترا نيوز'، أن وزارة الموارد المائية والري قامت بإنشاء خزان جوفي في منطقة الداخلة العوينات من خلال الآبار الاستكشافية'، وبناءً على تعليمات الرئيس السيسي بدأنا بأول 15 ألف فدان بالإضافة إلى الآبار الاستكشافية'.

حجم وضخامة الإنفاق الاستثماري في هذا القطاع الزراعي

وأضاف: 'كان معدل الإحلال وتصريف المياه جيدًا، وقد أوصينا بناءً على التوجيهات بالتوسع في ذلك إلى 660 ألف فدان، وهو ما يتم تنفيذه حاليًا'.

وأشار إلى أن الوحدة تضم عدة مشروعات زراعية قائمة، أولها في الدلتا الجديدة، وأيضًا في سيناء والسادات والمنيا والمنيا وبني سويف والداخلة والعوينات.

وتابع: 'تم تنفيذ أول تنمية في الدلتا الجديدة بمساحة 2.2 مليون فدان، وهو ما يوضح حجم وضخامة الإنفاق الاستثماري في هذا القطاع الزراعي، والذي يشمل شبكات ومحطات توليد كهرباء وطرق ومعدات تدفق محوري وملصقات وغيرها'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً