اعلان

باحثة استراتيجية: حزب الله هدد باستهداف مقرات عسكرية إسرائيلية في تل أبيب حال اجتياح رفح

حزب الله يستهدف تجمعا لجنود الاحتلال في محيط موقع راميا بقذائف المدفعية
حزب الله يستهدف تجمعا لجنود الاحتلال في محيط موقع راميا بقذائف المدفعية

أكدت رحمة حسن، الباحثة بالمركز المصري للفكر والدراسات، أن الدولة المصرية على مدار اتصالاتها الخارجية سواء قبل القمة العربية التي انعقدت في البحرين أو بعدها، باستمرار وزير الخارجية بالعمل مع المؤسسات الدولية للتأكيد على ضرورة وقف إطلاق النار وإدخال المساعدات، باعتباره أولوية أولى للقضية الفلسطينية، لوقف نزيف الدماء لدى المدنيين الفلسطينيين، بجانب أن الدولة المصرية تعمل لإيجاد حل جذري للأزمة الحالية من خلال التأكيد على مبدأ حل الدولتين.

 

وأوضحت «رحمة»، خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج «هذا الصباح»، المُذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، اليوم السبت، أن الجانب الإسرائيلي مستمر في سياسته والتأكيد على الدخول في عملية استكمال اجتياح رفح، وهو الأمر الذي من وجه نظر إسرائيل يحقق أعماله، مضيفة أن العمليات العسكرية لم تحقق أي أهداف لدولة الاحتلال على أرض الواقع.

ضربات متبادلة بين اسرائيل والفصائل الفلسطينية

وأشارت إلى أنه هناك ضربات متبادلة بين قوات الاحتلال والفصائل الفلسطينية في عدد من محاور القتال، كما أن هناك تهديد لأمن إسرائيل بشكل كبير من خلال بعض الفصائل العراقية وحزب الله من استهداف مقار عسكرية إسرائيلية في العمق الإسرائيلي حال اجتياح رفح.

وتابع: «العملية العسكرية التي تشنها إسرائيل لم تأتي بثمارها ولم تحقق الأهداف التي أعنلتها السلطات الإسرائيلي وعلى رأسها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو منذ البداية».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً