اعلان

مصدر رفيع المستوى: على إسرائيل مراجعة موقف المساعدات المصرية المتراكمة بمعبر كرم أبوسالم

المساعدات المصرية لغزة
المساعدات المصرية لغزة

قال مصدر رفيع المستوى إنه على إسرائيل مراجعة موقف المساعدات المصرية المتراكمة بمعبر كرم أبو سالم والتي تتجاوز ٥٠٠ شاحنة قبل أن تدعي وتتهم مصر بأنها تمنع إدخال المساعدات للقطاع حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

وفي وقت سابق جدد مصدر رفيع المستوى رفض مصر بشكل قاطع مخططات إسرائيل بتهجير سكان غزة إلى سيناء ويؤكد أن مصر لن تسمح بتحقيق المطامع الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية على حسابها، حسبما أعلنت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

وقبل قليل قال عباس زكي، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، إن الاعتراف الأوروبي بدولة فلسطينية مستقلة، «بداية الانتصار لدولتنا، باعتبار أن القضية الفلسطينية كونية يعني أن احتلال فلسطين ليس كان نتيجة صراعات في المنطقة أو الإقليم، ولكنه بسبب إرادة 7 دول أوروبية أن تتخلص من اليهود، وفي نفس الوقت تسيطر على ثروات ومقدرات المنطقة وحتى تمنع العرب من التنمية والتطور، وتفقدها قيمتها الجغرافية والسياسية».

وخلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، تابع زكي: «عقدت تلك الدول مؤتمر كامبل بنرمان عام 1907، وقرر فيه هؤلاء الـ7 الدول الاستعمارية الأوروبية وهي: إنجلترا، فرنسا، إيطاليا، إسبانيا، البرتغال، بلجيكا وهولندا، إقامة هذا الكيان الصهيوني في فلسطين، حتى تفصل المشرق العربي عن مغربها بهدف عدم تحقيق الوحدة العربية».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة إسبانيا وكرواتيا (3-0) في يورو 2024 (لحظة بلحظة)| نهاية الشوط الأول