اعلان

مايكروسوفت تعتزم إعداد تغيير جذري في لعبة Call of Duty

مايكروسوفت
مايكروسوفت

تخطط شركة مايكروسوفت لإجراء تغيير كبير في إستراتيجية مبيعات ألعاب الفيديو الخاصة بها من خلال إطلاق الإصدار القادم من لعبة "Call of Duty" في خدمة الاشتراك الخاصة بها بدلًا من النهج المربح طويل الأمد المتمثل في بيعها حسب الطلب فقط، وفق ما نقلته صحيفة "وول ستريت جورنال".

وذكرت الصحيفة أنه من المتوقع إعلان هذه الخطط، في معرض "إكس بوكس" السنوي للشركة الشهر المقبل، وتمثّل أكبر تغيير في قسم الألعاب لدي "مايكروسوفت" منذ أن أتمّت صفقة الاستحواذ على "Activision Blizzard" بقيمة 75 مليار دولار، وفق ما ذكره أشخاص مطلعون على الأمر للصحيفة، مؤكدين أنه سيظل لدى المستهلكين خيار شراء اللعبة مباشرة للعب عبر أجهزة ألعاب الفيديو أو أجهزة الكمبيوتر.

لعبة Call of Duty

وتعد لعبة "Call of Duty" واحدة من أنجح الممتلكات الترفيهية على الإطلاق، حيث حققت إيرادات تزيد عن 30 مليار دولار منذ إصدارها، وقامت شركة "Activision"، التي تصنّعها، بتوفير إصدارات جديدة سنويا منذ فترة طويلة، حيث باعت حوالي 25 مليون نسخة في المتوسط بسعر يبلغ حوالي 70 دولارا لكل منها في السنوات الأخيرة.

ورفضت متحدثة باسم مايكروسوفت طلب وول ستريت جورنال التعليق.

وقبل الصفقة مع "مايكروسوفت"، العام الماضي، كانت "Activision" مترددة في تبني النماذج القائمة على الاشتراك بالكامل للعبة التي لا تزال تجتذب سعرًا مميزًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وبروسيا دورتموند (0-0) في نهائي دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | استراحة