اعلان

عاجل| تحليل جديد لكورونا قيمته 100 جنيه.. "القومي للبحوث" يكشف حقيقة استحداثه تقنية جديدة لتتبع الفيروس (خاص)

تحليل كورونا
تحليل كورونا

اعلنت الدكتورة رشا النشار أستاذ الكيمياء بكلية العلوم بجامعة زويل، أنها تعمل ضمن فريق بحثي حول تحليل جديد لفيروس كورونا مدته 5 دقائق ويبلغ تكلفة التحليل الواحد الإجمالية بما فيها الكيماويات المستخدمة فيه، حوالي 100 جنيه فقط، وهي التكلفة التي تقل بنحو 15 مرة عن تكلفة التحليل الحالي الذي تجريه وزارة الصحة والبالغة 1500، والتي لاشك تكلف ميزانية الدولة الكثير، وتحول دون تطبيقه بشكل واسع على أعداد كبيرة من المصريين.

وأضافت الدكتورة رشا النشار في تصريحات صحفية لها، أنها أحد أعضاء الفريق البحثي الذي يعمل على استحداث هذه التقنية الجديدة، والذي يضم الدكتور ربيعي حسن، والدكتور إبراهيم الشربيني، من جامعة زويل، والدكتورة هبة حسين من معهد بحوث صحة الحيوان، ودكتور محمد أحمد علي ودكتور أحمد قنديل من المركز القومي للبحوث.

وتواصلت "أهل مصر" مع الدكتور محمد أحمد علي، أستاذ الفيروسات، ومدير مركز التميز العلمي بالمركز القومي للبحوث، والمشرف على المجموعة البحثية القائمة على عمل لقاح فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، والذي نفى ما تم نشره في المواقع الإخبارية بشأن وجوده ضمن فريق بحثي حول تحليل جديد لفيروس كورونا مدته 5 دقائق يقوم على تحديد كمية الفيروس في الدم.

وقال الدكتور محمد أحمد علي، في حديثه لـ "أهل مصر"، أنهم حددوا أهدافهم بوضوح في البداية، لعمل الأبحاث للتوصل إلى لقاح فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، والعمل حول الأدوية الموجودة في السوق وهم أول هدفين مهمين، موضحًا أن الفريق البحثي في المركز القومي للبحوث القائم على لقاح كورونا وما يخص الفيروس، هو فريق عمل مستقل وليس تابعًا لفريق بحثي أخر.

وأضاف أستاذ الفيروسات ومدير مركز التميز العلمي بالمركز القومي للبحوث: "لا أعرف أي شيء عما تم نشره عن كوني ضمن فريق بحثي حول تحليل جديد لفيروس كورونا.. ومن قال ذلك يتم سؤاله عنه، مؤكدًا أنه والدكتور أحمد قنديل لا يعرفان أي شيء عن ذلك ولا يشتركان ضمن فريق بحثي".

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
جروبات الغش تنشر أجزاء من امتحان الفيزياء للصف الأول الثانوى بالجيزة