اعلان
اعلان

موعد أذان المغرب في تاسع أيام رمضان والأدعية المستحبة

موعد أذان المغرب في تاسع أيام رمضان
موعد أذان المغرب في تاسع أيام رمضان

موعد أذان المغرب في تاسع أيام رمضان الموافق ٢ مايو ٢٠٢٠، يسعي الكثير من المسلمين لمعرفة موعد أذان المغرب في تاسع أيام رمضان، ويذكر أن أول أيام شهر رمضان هذا العام جاءت يوم الجمعة الموافق 24 أبريل 2020، وعلي الحسابات الفلكية يأتي أخر شهر رمضان، يوم السبت الموافق 23 مايو 2020، وتمر أيام شهر رمضان كالبرق، لذا علي الإنسان أن يغتنم مثل هذه اللحظات حتي ينال عظيم الأجر من الله تعالي، ونعرض لكم أعزائي القراء موعد أذان المغرب في تاسع أيام رمضان والأدعية التي يستحب دعاء الله بها في هذا اليوم

موعد أذان المغرب في تاسع أيام رمضان 2020

موعد أذان المغرب في تاسع أيام رمضان، يحين موعد أذان المغرب في تاسع أيام رمضان في تمام الساعة ٦:٣٣ مساء، بينما يحين وقت السحور في تمام الساعة ١:١٥ صباحا، ويتم الإمساك عن الطعام في تمام الساعة ٣:١٥ بينما يؤذن لصلاة الفجر عند الساعة ٣:٣٥ صباحا علي حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة.

أدعية تاسع أيام رمضان 2020

هناك مجموعة من الأدعية يستحب دعاء الله بها في تاسع أيام رمضان، ويتم دعاء الله في تاسع أيام رمضان بهذه الأدعية حتي يستجيب الله ويغفر ذنوب العبد، ومن هذه الأدعية مايلي:

"اللهم اكفني بحلالك عن حرامك وأغنني بفضلك عمن سواك، أستغفر الله العظيم من كل ذنب لي ولأهلي ولأقربائي ولجيراني وللمسلمين ولذرياتنا".

" اللهم سخر لي خيار خلقك وابعد عني شرارهم برحمتك يا عالم ما في الصدور اللهم إني أسألك علما نافعاً ورزقا طيباً وعملا متقبلاً".

"اللهم أبسط علينا من بركاتك ورحمتك وفضلك ورزقك، يا رب توفيقك من حيث لا نحتسب وافتح لنا فتحاً مبيناً".

"ربي تركت ما أحب من أجل ما تحب فإجعل ما تحب هو كل ما أحب وأكتب لي فعل ما تحب فحبك غاية ما أحب، اللهم أبعد عنا موت الفجأة في ساعة الغفلة".

"اللهم أجعل حبك نورا قلبي يا الله، اللهم هب لنا نفوساً راضية وصدوراً من الهموم خالية وقلوبا بحبك صافية وأتمم علينا العافية

اللهم إجعلنا عند النعماء شاكرين وعند البلاء من الصابرين ولك في جميع أمورنا ذاكرين".

"اللهم اسعدني بقدر ما تألمت وأرحني بقدر ما تعبت اللهم لا تحرمني وانا أدعوك ولا تخيبني وأنا ارجوك، اللهم نور قلوبنا بنور طاعتك وألهمنا ذكرك وشكرك وارزقنا الإنابة إليك وحسن التوكل عليك".

"اللهم احفظني من عيون تترقب حياتي ومن أنفس رديئة واكفني شرها، اللهم بعفوك ورحمتك حرم أجسادنا علي النار وبفضلك وكرمك ارزقنا رؤية وجهك ورفقة نبيك، اللهم إني أنتظر منك فرحاً قريباً يريح قلبي ويبكي عيني".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل