اعلان

عاجل.. سبق السعودية: موت أمير قطر السابق "دماغيًا" بفيروس كورونا

حمد بن خليفة
حمد بن خليفة
كتب : أهل مصر

أكد الكاتب الصحفي الفرنسي من أصل لبناني لموقع سبق السعودي، أن أمير قطر السابق حمد بن خليفة أل ثاني توفي إثر إصابته بفيروس كورونا بالعناية المركزة في إحدي المستشفيات بعد دخوله في حالة غيبوبة وموت دماغي، مشيرا إلي أن الأطباء الذين كانوا يتولون أمر علاجه أمريكيين، من بينهم طبيبان يهوديان ويحمل أحدهما الجنسية الإسرائيلية.

وأضاف: "لقد تحدثت مرتين مع دبلوماسيين أمريكيين في بروكسل وبرلين وقالوا لي في المرتين إن حمد بن خليفة طريح فراش المستشفى في العناية المركزة بسبب فيروس كورونا وفي آخر مرة تحدثت فيها إليهم أكدوا لي أنه مات دماغيًا مثل حالة رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق آرييل شارون".

يذكر أن أخر ظهور للأمير كان في شهر يناير الفائت بتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورا لأمير دولة قطر السابق حمد بن خليفة آل ثاني أثناء تواجده في أحد المحلات التجارية.

وقال نشطاء، إن الأمير الوالد لم يتردد في التقاط سيلفي مع مقيمين من الجالية الهندية كانا متواجدين في بقالة بمنطقة العامرية جنوب قطر، وأثارت الصور ردود أفعال متباينة طغى عليها الإعجاب.

يذكر أن حمد بن خليفة بن حمد بن عبد الله بن جاسم بن محمد آل ثاني، أمير قطر السابق، تولى الإمارة في 27 يونيو 1995 بعد قيامه بانقلاب على والده أمير دولة قطر آنذاك خليفة بن حمد آل ثاني حتى تنازله عن الحكم لابنه الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في 25 يونيو 2013.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً