اعلان

قرى تحت الحجر بالمنوفية.. "هيت وبالمشط وكفر غريب" تواجه كورونا بالعزل الجزئي ومتطوعون يتكفلون باحتياجاتهم

اسر العزل المنزلي
اسر العزل المنزلي

رعبٌ في الأرجاء، وذعرٌ ليس بقليل، صِغارٌ وكبار تأتي إليهم عربات الإسعاف لنقلهم لأماكن عزلهم سواء بمستشفى خارج المحافظة أو بداخلها، أيامٌ قليلة تمر عليهم كالسنوات خوفًا من الموت، بعضهم واثق من مرور المرض وآخرون مُتشائمون.. هكذا هو حال أسر العزل المنزلي بقري هيت وكفر بالمشط وكفر غريب وشيرانيس، بمحافظة المنوفية.

قري العزل بالمنوفية

بدأت قصة هذه القرى منذ ظهور أول حالة إصابة بفيروس كورونا، لشخص كان يعمل بأحد فنادق شرم الشيخ، ثم بدأ عدد من أهالي القرية يصابون إما بالاختلاط مع مصابين أو أثناء عملهم في المصانع المختلفة.

قري العزل بالمنوفية

وشهدت قريتا هيت وكفر بالمشط التابعتين لمركز منوف، تشديدات أمنية في 6 مناطق وذلك لاختلاط الأهالي ببعض الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد، وحدد محافظ المنوفية لهم 14 يومًا عزلاً منزليًا لعدم السماح لأي مهم بالاختلاط مع آخرين للتأكد من إصابتهم أو عدم إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، ليقوم بعض أهالي القرية بالتبرع لإحضار أغذية للأسر وتوفير السلع الغذائية لهم من محلات السوبر ماركت والمخابز ومحلات الجزارة حرصًا علي سلامتهم وسلامة ذويهم وعدم إصابة أي مواطنٍ آخر.

قري العزل بالمنوفية

وقال سمير عبدالرسول، أحد أهالي قرية هيت، إن هناك بعض أفراد الشرطة متواجدين أمام الشوارع الخاصة بأسر العزل المنزلي في بداية الشارع وآخرين في نهايته، وذلك لعدم خروج أو دخول أي مصابين للمنازل، وأشار إلى أن بعض شباب القرية يقومون بتجميع الأموال لشراء المنتجات اللازمة للأسر وإيصالها إليهم حفاظًا علي صحتهم.

قري العزل بالمنوفية

وشهدت قرية كفر الغريب التابعة لذات المحافظة ظهورا أمنيا مكثفا إثر ظهور حالات بالقرية مصابين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد١٩" مما جعل أهالي القرية يمتنعون عن الخروج.

قرى العزل بالمنوفية

وأكد ابراهيم أبو محمود، أحد أهالي القرية أن صاحب مخبز في القرية أصيب وتم عزله منزليًا، وقال المهندس محمد نجيب، رئيس فرع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية، إن المنوفية استعانات بـ ٧ نافوري خاص بشركه المياة والصرف الصحي، فضلاً عن وضع ٢٠ ألف لتر من المواد المطهرة لتطهير قريتي هيت وكفر بلمشط الواقعتين بمركز منوف وذلك إثر ظهور حالات مصابة بفيروس كورونا المستجد داخل القريتين.

من جانبه، صرح اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، بأنه تم وضع عدد من المناطق تحت العزل ولم يتم وضع قرى كاملة، وأن هناك عددا لا يقل عن 40 منطقة وشارعا بجميع أرجاء المحافظة بها عزل منزلي وتم التعاون مع مديريتي الصحة والأمن بخصوص تلك الأسر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: مصر تنخرط مع الأشقاء والأصدقاء لإنقاذ المنطقة من السقوط بالهاوية