اعلان

محافظ الشرقية: تجهيز 424 منفذ لصرف معاشات شهر مايو 2020

محافظ الشرقية
محافظ الشرقية

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أنه تم الانتهاء من التجهيزات اللازمه لصرف معاشات شهر مايو بدءً من الساعه الثامنة صباحا وحتي الثالثة عصرا، وذلك من خلال 328 مكتب بريد و 11 ماكينة صراف آلي بجانب 85 منفذ صرف كمدارس قاعات مجالس المدن معاهد أزهريه مراكز شباب لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين فوق الستين ولمنع التزاحم امام مكاتب البريد وماكينات الصراف الآلي وحفاظاً على سلامتهم وصحتهم وذلك ضمن الإجراءات الوقائية والإحترازية التي وضعتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره.

ووجه المحافظ، رؤساء المراكز والمدن والاحياء بإجراء أعمال التطهير والتعقيم بمكاتب البريد والأماكن المخصصه لصرف المعاشات قبل وبعد تواجد المترددين عليها مع مراعاة وجود مسافات بينية مناسبة بينهم أثناء عملية الصرف مع تجهيز أماكن مناسبة للإنتظار وإتخاذ كافه الإجراءات الوقائية اللازمة للحد من العدوى، لافتاً إلى أنه تم إقامة خيام وتوفير كراسى أمام مكاتب البريد والمافذ المخصصه لصرف المعاشات وتزويدها بمندوب لمساعدة أرباب المعاشات وتيسير إجراءات صرف المعاش الخاص بهم والتصدي لأي مشكلات تطرأ وحلها فوراً.

وأشار محافظ الشرقية، إلى أنه طبقاً للخطة التي اتخذتها الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى لصرف معاشات شهر مايو 2020 بما يضمن سلامة المواطنين أثناء الصرف من داخل المنافذ ومكاتب البريد فانه تم وضع آلية لتقسيم أصحاب المعاشات على أيام متفرقة من شهر مايو ، لتصبح على النحو التالى أصحاب المعاشات الذين يتقاضون 1000 جنيه فأقل سيقومون بالصرف من منافذ الهيئة القومية للتأمينات ومكاتب البريد خلال أيام السبت والأحد الموافق 2-3 من شهر مايو.

ونوه إلى أن أصحاب المعاشات الذين يتقاضون أكثر من 1000 جنيه حتى 2000 جنيه سيقومون بالصرف أيام “الاثنين و الثلاثاء” الموافق 4-5 من شهر مايو.

وأشار إلى أن أصحاب المعاشات البالغ قيمة معاشاتهم أكثر من 2000 جنيه حتى 3000 جنيها سيقومون بالصرف يومى الأربعاء والخميس 6 – 7 مايو.

أصحاب المعاشات من من يزيد معاشهم عن 3000 جنيه ومن يتخلف عن الصرف خلال الأيام المحددة له سيقومون بصرف معاشاتهم بداية من يوم السبت ٩ مايو، وبالنسبه للمعاشات المحولة فانه يتم الصرف اعتبارًا من أول يوم عمل بالبنوك وهو يوم الأحد 3 مايو.

يذكر أنه طبقا لتصريحات رئيس البنك المركزي، فيجوز لأصحاب المعاشات صرف مستحقاتهم المالية من أي بنك، وبدون مصاريف إضافية، كنوع من التيسير والتسهيل على المواطنين فوق سن الستين، للحصول على خدماتهم دون معاناه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً