اعلان

الفيفا تتقدم باقتراح جديد لعودة الحياة للنشاط الرياضي

الفيفا
الفيفا

تقدم الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" باقتراح جديد من أجل عودة الحياة مرة أخري إلى النشاط الرياضي، واستئناف الموسم الحالي لكرة القدم حتى نهاية العام، بعد حالة التوقفات التى فرضها فيروس كورونا على عالم الساحرة المستديرة.

ويتضمن اقتراح الفيفا، أن يبدأ الموسم الكروي الجديد مع بداية السنة التقويمية الجديدة في يناير 2021، حيث جاء هذا الاقتراح بعد اتضاح الظروف الصعبة التي تمر بها الدول بسبب جائحة فيروس كورونا، والتي تقف عقبة أمامهم فى استكمال منافسات الموسم الحالي.

وذكر فيكتور مونتالياني نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ورئيس اتحاد الكونكاكاف فى تصريحات لإذاعة سبورتيفا بأن قرار عودة كرة القدم في الأول والأخير سيرجع للحكومات وليس للاتحاد الدولي للعبة بشكلٍ خاص.

وأضاف فيكتور: "هناك 3 مستويات لصناعة القرار وهم الاتحاد المحلي، الاتحاد القاري ثم الاتحاد الدولي، ولكن الآن الوضع معقد لأنه يختلف يوماً بعد يوم، ولأننا نتبع حالياً قرارات الحكومات في كل بلد، ونحاول تقديم المساعدة".

وتابع: "أنهم قد بدأو بالفعل في التفكير في ذلك إلى عام 2024، نحتاح لتحسين وتعديل العديد من الأشياء، وسوف نناقش مسألة تواريخ بداية ونهاية المسابقات".

وواصل: أن الفكرة مطبقة في أمريكا الجنوبية والشمالية التى تلعب الموسم على مدارعام تقويمي كامل، ولذا سندرس إمكانية تطبيق ذلك في أوروبا وأفريقيا، وخاصة وأن لدينا كأس العالم 2022 والذي سيقام في الشتاء ما بين نوفمبر وديسمبر.

واختتم فيكتور تصريحاته قائلًا: ندرس بعض الاقتراحات الأخري المتعلقة باللعبة كإشهار البطاقة الصفراء لأولئك اللاعبين الذين يبصقون على أرضية الملعب، وخصوصاً سبب اللحظة الحساسة التي نمر بها بسبب انتشار عدوى فيروس كورونا، سيتم اتخاذ قرار قريباً، ويبدو لي أنه من الاقتراحات الإيجابية".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً