اعلان

أكسب الثواب في رمضان .. طرق عمل الخير في ظل الكورونا

أفكار لكسب الثواب في رمضان
أفكار لكسب الثواب في رمضان

شهر رمضان هو شهر الخير والبركة حيث يثر أعمال الخير في شهر رمضان والسعي لكسب الثواب، ولكن في ظل فيروس كورونا من الصعب عمل الخير خوفا من الإصابة، ولكن لا يعني هذا أن لا نقوم بعمل الخير وكسب الثواب، بل يجب أن نبتكر أفكارا مختلفة لعمل الخير في شهر رمضان في ظل انتشار فيروس كورنا الجديد، لذا إليك طرق عمل الخير في ظل الكورونا لكسب الثواب في شهر رمضان الكريم بدون قلق من الإصابة.

الصدقة في رمضان

حيث أن الخير وفتح أبواب الخير يعود إليك بالثواب الكبير، كما أنك تحصل على كرم من عند الله ورزق كبير ومغفرة ومسح لسيئاتك بالحسنات ففي الحديث الشريف : " فمن هم بحسنة فلم يعملها كتب الله عنده حسنة كاملة" عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال : سُئل النبي عليه الصلاة والسلام أي الصدقة أفضل ؟ قال "صدقة في رمضان " ، وقال صلى الله عليه وسلم "اتقوا النار ولو بشق تمرة".

فلا تتكاسل عن أداء ذكاة رمضان وأسعى ولو بلحظة تفكير أن تفتح باب ثواب لك ولأسرتك.

فكرة للصدقة في رمضان 2020 بسبب فكرونا

بسبب كورونا تقاعد الكثيرين من العمالة اليومية الذين لا يملكون أموال أو أجور ثابتة او ينتمون لأي وظائف لديها مقابل مادي ثابت، كما أنهم منتشرين في جميع أنحاء الجمهورية، وقد تجد منهم من هم يسكنون حولك، لذا فمن الأفضل في هذا العام، أن تقدم ذكاة رمضان أو ما تستطيع فعله من خير وتقدمه للعمالة اليومية، مثلا من أموال أو وجبات يومية مما يعود إليك بالثواب والمغفرة.

أحرص على شروط الصدقة والتي تكمن في السرية التامة بدون فضح والذوق الإسلامي في التصدق، كما أحرص على عدم الترفع على من تتصدق عليه والغرور، والكثير من النصائح التي تكسب الثواب وتفتح أبواب رزق لغيرك.

كما يمكنك أن تقدم بواقي الطعام لديك لقطط الشوارع والحيوانات الأليفة التي في الشارع لأجل إطعامهم، فمنذ الكورونا وتوقف الناس عن التناول الأكلات من الخارج تسبب هذا في جوع هذه الكائنات، وأجعل من شباك منزلك مكانا به ماء للعصافير وغيرها من الطيور التي ستجعل منزلك جنة بسبب شربة ماء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
جروبات الغش تنشر أجزاء من امتحان الفيزياء للصف الأول الثانوى بالجيزة