اعلان

تجهيز الحميات و"المدينة الجامعية" لاستقبال المصابين.. طوارئ في قنا لمواجهة ذروة فيروس كورونا

كورونا في قنا..أرشيفية
كورونا في قنا..أرشيفية

قال مصدر بمديرية الصحة بقنا، إن المحافظة لم يتم بها تفعيل مستشفى حجر صحي لمصابين فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" حتى الآن، ويتم نقل المصابين إلى مستشفيات العزل بإسنا وأسوان وأسيوط والمنيا، إضافة إلى تخصيص مستشفيات الصدر والحميات كعزل للمشتبه في إصابتهم بالفيروس منذ ظهور الأزمة في قنا.

وأضاف المصدر، أنه بعد زيادة أعداد المصابين والذروة التي يصل إليها فيروس كورونا بين المواطنين، تقرر تخصيص مستشفى الحميات كحجر صحي للمصابين بفيروس كورونا، وجاري تجهيزها كليًا لاستقبال الحالات، وتخصصت مستشفى الصدر لعزل المشتبه في إصابتهم.

وذكر المصدر أنه تم تجهيز المدينة الجامعية لاستقبال المصابين والمشتبه في إصابتهم، إذا ازدادت الأزمة سوءً في فيروس كورونا وأن المدينة الجامعية تضم 145 غرفة مجهزة بعدد 290 سرير، وتم فرشها وتوفير كافة المستلزمات الضرورية للمرضى المقرر عزلهم في حال الاحتياج لذلك، مؤكدًا أن الجامعة تضع كافة إمكانياتها لدعم قطاع الصحة بقنا في مواجهة هذه الأزمة.

وتأتي المرحلة الثالثة لضم مستشفى الصدر أيضًا لاستقبال المصابين إذا لزم الأمر، موضحًا أن الاختيار في البداية وقع على تخصيص مستشفى قفط التعليمي كحجر صحي للمصابين، ونظرًا لوجود عدة مشكلات بها لم يتم تفعيلها حتى الآن، وسوف يتم إصلاحها وتجهيزها خلال أسبوعين.

وكان اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، منذ قليل قد أعلن أن مستشفى الحميات استملت بعض الأجهزة والمستلزمات الطبية وهي "2 جهاز تنفس صناعي، وجهاز غازات الدم، و3مضخة محاليل، وسرنجة محاليل، و3منظار حنجري، و800 بدلة عزل، و1000 أوفر شوز، و100 واقي وجه، و5000 جونتي، و350 ماسك، 20 عبوة كحول" من المؤسسات الخيرية المشاركة في دعم القطاع الصحي، وذلك في ظل مواجهة فيروس كورونا المستجد، مؤكدًا على أهمية دور المجتمع المدني في دعم ومشاركة الأجهزة التنفيذية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً