اعلان

"كنافة الوحدة الوطنية".. مواطن سكندري يحتفل برمضان على طريقته الخاصة

كنافة الوحدة الوطنية
كنافة الوحدة الوطنية

"أنتظر شهر رمضان لمشاركة المسلمين في احتفالاتهم بطريقتي الخاصة"، هكذا بدأ الشاب السكندري مينا ماهر صاحب الـ 25 عاما، يعمل بشركة كهرباء الإسكندرية حواره مع "أهل مصر"، مؤكدا أنه ينتظر شهر رمضان الكريم كالمسلمين سنويا ويتفنن فى عمل الحلوى الرمضانية بمشاركة خطيبته وبنات خالته.

أتت فكرة المشاركة الرمضانية من خلال عمل "كنافة بالقشطة"؛ ليحتفل مع المسلمين بطريقة "ظريفة ومختلفة" محتفلين بالشهر الكريم، حيث فقام بعمل كنافة رسم عليها الهلال مع الصليب من خلال مكوناتها، ويعلق مينا: "الصليب أخذ كمية من القشطة كبيرة لصغر حجمه وعندما أردت أن أغطي الهلال بالكريمة وجد الكريمة أوشكت على الانتهاء، مما جعل هناك فراغات كبيرة فى شكل الهلال"، وقام مينا بنشر صورة الكنافة على أحد الجروبات التى تهتم بعمل المأكولات .

مواطن اسكندرانى يحتفل برمضان على طريقته الخاصة

وقال مينا إنه لم يتوقع هذا الكم من التعليقات والكومنتات الساخرة، معلقا: "احنا مصريين معروفين بخفة الدم وكومنتاتنا جاهزة على طول "الالش" لو بطلنا نقلش نموت فعلا، واهى حاجة بتضيع الوقت وخاصة فى ساعات الحظر، وتبعدنا شوية عن التفكير بكورونا، أنا كنت عارف إن الكنافة هتعجبهم بس موش للدرجة دى وخاصة إني بعمل أطباق من الحلويات ونشرتها على الجروب، "انتظرونى فى عمل القطايف "وأكيد ها تعجبكم".

مواطن اسكندرانى يحتفل برمضان على طريقته الخاصة

ورد مينا على بعض الكومنتات الساخرة التى سألته عن سر كمية الكريمة الكبيرة على الصليب دون الهلال: "القشطة ما كفتش لأن صورة الهلال أكبر"، وحصد هذا البوست على مجموعة كبيرة من الكومنتات الساخرة.

فرد" كيمو ديبو" فى تعليق ساخر يقول: "أين ذهبت القشطة، هل ذهبت مع الصليب أم تم اختطافها بالقوة ومن وراء الحادث مينا أم هناك ملابسات أخرى ستكشف فى رمضان أم ستبقى غامضة حتى صينية الكنافة الثانية "عظيم بيمين القشطة دى لو ما زادت انت حر".

مواطن اسكندرانى يحتفل برمضان على طريقته الخاصة

وكتبت نجوان عبدالله: "لو انت قاعد ناحية اليمين هتشوف المسيحيين مبسوطين بالصليب لأن قشطته كتير و لو قاعد ناحية الشمال ها تشوف المسلمين متضايقين علشان ملحوس القشطة في الهلال، طبعا الاختلاف واضح ما بين الجمهورين ومش ها يشوفه غير اللي قاعدين فى المقصورة الرئيسية، وكلنا فى انتظار مينا نزول

أرض الملعب قصدى صحيانه من النوم علشان يوضح لنا اللغط اللى بين الجمهورين يا ترى مين فيهم اللي صح".

مواطن اسكندرانى يحتفل برمضان على طريقته الخاصة

وعلق صلاح سليمان: "ملحس الهلال يا مينا وعامل صليب بكل الكريمة وتقولى وحدة وطنية.. يعنى ايه هلالكم كبير ما هو رمضان بتاعنا يا أخى طيب حتى كنت حطيت عليه شوية مكسرات مثلا".

مواطن اسكندرانى يحتفل برمضان على طريقته الخاصة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بلجيكا وأوكرانيا (0-0) في يورو 2024 (لحظة بلحظة) | محاولات بلجيكية