اعلان

عاجل| ارتفاع حالات الشفاء من كورونا بمستشفى العجمي في الإسكندرية لـ 87

الفريق الطبي بمستشفي العجمي بالإسكندرية
الفريق الطبي بمستشفي العجمي بالإسكندرية

سجلت مستشفى العجمي النموذجي، غرب الإسكندرية، المخصصة كحجر صحي للمصابين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، مساء اليوم الأحد، تعافي حالتين جديدتين من مصابي فيروس كورونا وتحول نتائجهما معمليًا من إيجابية إلى سلبية للفيروس، وتماثلتا تمامًا للشفاء وتم خروجهما من المستشفى.

وقالت الدكتورة ميرفت السيد، مدير مستشفي العجمي للحجر الصحي، إنه تم خروج حالتين جديدتين من المستشفي مساء اليوم، بعد ثبوت سلبية تحاليلهم لفيروس كورونا المستجد وتماثلهما تمامًا للشفاء، وبذلك يرتفع عدد حالات الشفاء حتى الآن إلى 87 حالة.

وأضافت "السيد"، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أنه من المقرر أن يتم تحويل لـ 15 حالة جديدة اليوم، إلى مقر العزل بالمدينة الشبابية في أبي قير، وذلك لقضاء فترة "نقاهة" بعد أن استكملوا العلاج وقربوا على الشفاء تمامًا، وبذلك يرتفع عدد الحالات التي تم تحويلها من المستشفى إلى مقر العزل بالمدينة الشبابية حتى الآن إلى 257 حالة، لافتة إلى أن الهدف من تحويل هذه الحالات إخلاء أماكن أخرى داخل المستشفى، استقبال الحالات الطارئة والأكثر حاجة إلى الرعاية والعناية التي تتطلب وضعها على أجهزة تنفس صناعي.

وكات أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد، أنه تم تسجيل 272 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ووفاة 14 حالة جديدة.

وأضافت الوزارة، في بيان لها، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأحد، هو6465 حالة من ضمنهم 1562 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و429 حالة وفاة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً