اعلان

3 سيناريوهات في تعامل مسئولي الدوريات الأوروبية مع أزمة كورونا

ليفربول وبرشلونة
ليفربول وبرشلونة

ما زالت أزمة فيروس كورونا تلقي بظلالها على كرة القدم حول العالم، فمنذ شهر مارس الماضي، توقفت جميع المسابقات على جميع المستويات المحلية والقارية والعالمية، سواء الأندية أو المنتخبات.

زلزال كبير أصاب صناعة كرة القدم والاستثمار فيها، فلم تعد الشركات الراعية قادرة على الالتزام بسداد المستحقات للاتحادات والأندية، كما أن البث التليفزيوني توقف، والاعلانات جمدت.

وبدأت إدارات الاتحادات العالمية في التفكير في حل للوضع الراهن، حيث تأرجحت الحلول حول الإلغاء مع تتويج صاحب الصدارة باللقب، فيما رأى آخرون عدم تتويج المتصدر، فيما بقي آخرون يتمسكون بأمل الاستمرار، وهناك طرف ثالث لم يتخذ أي قرار.

"أهل مصر" يرصد 3 سيناريوهات تعاملت بها الاتحادات مع الدوريات

الإلغاء مع تتويج المتصدر

الدوري الفرنسي الذي مازال يتبقى فيه العديد من الجوالات، قرر الاتحاد المحلي هناك، إلغاء الموسم الجاري، مع تتويج باريس سان جيرمان المتصدر باللقب.

كما حدد الاتحاد الأندية المتأهلة إلى دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي الموسم المقبل.

الإلغاء

في هولندا، قرر اتحاد الكرة إلغاء الموسم وكأنه لم يكن، على أن يتم بدء الموس المقبل، كما بدأ الملغي، وبالتالي لن تصعد أي أندية جديدة لدوري الدرجة الأولى، كما أنه لن تهبط أندية المؤخرة.

الانتظار

تنتظر معظم الدوريات، أمل أخير في استكمال الموسم، كالدوري الايطالي الذي أعلنت السلطات انها قد تسمح لخوض التدريبات الأسبوع المقبل، ومثله الدوري الاسباني.

في انجلترا لم يحسم الأمر، في ظل اقتراب ليفربول التتويج باللقب، أما في ألمانيا فقد حددت السلطات التاسع من الشهر الجاري، لاستئناف المسابقات بشكل رسمي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هل سقطت أم أسقطت مروحية الرئيس الإيراني؟.. مفاجأة: انفجار حدث في الجو (تحليل كامل)