اعلان

اتحاد المصريين بالخارج: الفيديوهات المتداولة للعالقين بالكويت صحيحة.. والأمن سيطر على الاحتجاجات

المصريين العالقين في الكويت
المصريين العالقين في الكويت
كتب : سها صلاح

تداول عدد من مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو للمصريين العالقين بالكويت منذ تفشي فيروس كورونا في العالم، حيث تضمن اشتباكات بين مصريين عالقين بمنطقة كبد بدولة الكويت مع قوات الأمن.

وشهد مركز إيواء المصريين بمنطقة كبد بدولة الكويت، اشتباكات وإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع بعد تنظيم المصريين العالقين مظاهرة احتجاجية بسبب تجاهل السفارة لعملية إجلاءهم وتسير رحلات طيران من الكويت إلى السعودية، وردد المحتجين هتافات:"1، 2 السفارة فين"،" عاوزين نرجع بلدنا".

وعلق علاء سليم أمين عام اتحاد المصريين في الخارج، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن الفيديوهات المتداولة صحيحة، مشيرا إلى أن قوات الأمن الكويتية امتلكت زمام الأمور، وأوقفت بعض العمليات التخريبية التي قام بها البعض، ولم يتم إعلان ما إذا تم أعتقال أحد أم لا.

وكانت وزيرة الهجرة صرحت خلال برنامج "كل يوم" على "اكسترا نيوز"، أن الدولة تضع في اعتبارها كل العالقين في الخارج سواء مرضى أو منتهين إقامة أو جاليات مقيمة لمن يريد العودة منهم، لكن الأمر يتعلق بالأولوية في كل دولة وفقا لمعايير تم تحديدها خلال لجنة تابعت لرئاسة الوزراء وسيتم إعادة جميع المصريين بالخارج الفترة المقبلة .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً