اعلان

مجابهة تطرف ومنهجية عمل.. الأوقاف توضح أهداف إنشاء وحدة لقياس الرأي العام

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

قالت وزارة الأوقاف، إن الهدف من إنشاء إنشاء وحدة قياس الرأي العام الديني هو تفعيل الرقابة الذاتية، وقياس مؤشرات آداء الوزارة بصورة علمية ومنهجية وخاصة فيما يتصل بتجديد الخطاب الديني.

وأوضحت الوزارة، أن هذه الوحدة التي أنشات ستضم عددا من أساتذة الجامعات ومن الخبراء المتخصصين في مجال قياس الرأي العام، وذلك قصد الوقوف على مؤشرات أداء الوزارة في مختلف المجالات، ومعرفة القضايا التي تشغل الرأي العام الديني بمختلف شرائحه ، ولا سيما الشبابية منها

وتابعت، أن ذلك يأتي أيضا إيمانًا من الوزارة بأن المعركة الحقيقية مع قوى الشر والظلام هي معركة الفكر والوعي ، وأن كل فكرة مستنيرة توفر قطرة دم ، وأن الحرب الحديثة تتخذ من تزييف الوعي الديني منهجًا ثابتًا ، مما يتطلب ممانعة قوية وتحصينًا مبكرًا ضد الفكر المتطرف ، ولا سيما للنشء والشباب ، حتى لا تتخطفهم قوى الشر والظلام .

وقالت الأوقاف، إن ذلك يحقق الأهداف المرجوة للوزارة في خدمة المجتمع ، ولا سيما نشر الفكر المستنير وتصحيح المفاهيم الخاطئة.

وكان قد قرر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إنشاء وحدة قياس الرأي العام الديني برئاسة الدكتور أحمد عبد الرءوف رئيس الإدارة المركزية للرقابة والتقويم بديوان عام وزارة الأوقاف والحاصل على درجة الدكتوراه في القانون من جامعة القاهرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان (0-1) في نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | ضغط من الأبيض