اعلان

علاء فاروق: البنك الزراعي بصدد الانتهاء من نظام إلكتروني جديد في جميع فروع البنك

علاء فاروق رئيس البنك الزراعي
علاء فاروق رئيس البنك الزراعي

قال علاء فاروق رئيس البنك الزراعي المصري إن مصرفه بصدد الانتهاء من نظام إلكتروني جديد في جميع فروع البنك على مستوى محافظات الجمهورية، موضحا أنه خلال 18 شهرا بحد أقصى، سيكون للبنك نظام إلكتروني جديد، مطبق في جميع الفروع.

أكد فاروق أن البنك الزراعي المصري يولي أهمية كبيرة لتطوير الخدمات المصرفية وتقديمها بشكل إلكتروني، في إطار الخطة التي تنفذها الدولة لتطبيق الشمول المالي، مؤكدا أن أهم الدروس المستفادة من أزمة فيروس كورونا، هي توجيه المواطنين للتعامل مع الخدمات المصرفية بشكل إلكتروني.

أوضح أن البنك أرجأ أقساطا بقيمة 8 مليارات جنيه، ضمن مبادرات البنك المركزي للتيسير على عملاء الجهاز المصرفي خلال الفترة الحالية بسبب أزمة فيروس كورونا وتأجيل أقساط القروض على العملاء.

وأكد فاروق أن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي نفذته مصر خلال السنوات الماضية، كان له تأثير كبير في مساندة الدولة خلال أزمة فيروس كورونا، لافتا إلى أن المبادرات التي أطلقها البنك المركزي المصري خلال فترة ما قبل الأزمة ساعدت الشركات والأفراد على التعامل بكل مرونة مع الآثار السلبية لأزمة فيروس كورونا، موضحا أن النظرة المستقبلية للبنك المركزي، وحسن التخطيط واستدراك الأحداث، ساعده على اتخاذ قرارات قوية وسريعة، كان لها دور كبير في تخفيف الأعباء عن الشركات والمواطنين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك في نصف نهائي دوري سوبر السلة (لحظة بلحظة)