اعلان

السموم تحاصر أهالي العاشر من رمضان.. واستتغاثات لمحافظ الشرقية بسبب دخان المصانع (صور)

دخان مصانع العاشر من رمضان
دخان مصانع العاشر من رمضان

يسيرون بخط سريعة، ويضعون المناديل على أنوفهم مناديل تلاشيا للروائح المنبعثة من مصانع البلاسيتك في مدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية.

تتعرض حياة الآلاف من الأهالي، لخطر الإصابة بالأمراض الصدرية والربو خاصة كبار السن والأطفال، بسبب مصانع البلاستيك، في ظل تلك الظروف البيئية الصعبة تصبح نسبة إصابة الأهالي بفيروس كورونا كبيرة جدًا.

وقال أحد الأهالي بمدينة العاشر من رمضان، إن رائحة دخان كثيفة وكريهة تظهر يوميا لتخنق الأهالي وسكان المدينة المقيمين بالقرب من مصانع البلاستيك والصباغة بالمجاورات 60، 61، 62، 63، 64 والتي أدت لإنتشار الأمراض بينهم.

دخان مصانع العاشر من رمضان

وتسائل قائلاً: "كيف في وقت الحظر المصانع تعمل وتضرب بتعليمات الحكومة عرض الحائط؟"، مشيرا إلى أن تلك المصانع تنبعث منها رائحة كيماويات تسبب للأهالي ضيق التنفس.

وتابع: "حرام اللي إحنا فيه الدخان بقي ليل نهار في سماء العاشر من رمضان وماتقدرش تحدد مصنع بعينه ولا منطقه واحده لأن اغلبهم مخالف وإزاي سايبين مصنع بيضر 5 محاورات بأمراض صدرية".

دخان مصانع العاشر من رمضان

واستكمل: "ياريت كل مسؤل داخل المدينة يراعي ربنا فينا الروائح المنبعثة من دخان المصانع لا تطاق ونحملكم مسئولية ذلك أصبحنا مصدر التلوث نتمني تتحركوا قبل مايحصل كارثة يدفع ثمنها الأبرياء متابعا مطلوب ايه علشان الجهاز يتحرك تم نزول تفتيش من البيئة وتم تحرير محضر ضد مصنع سلك الورنيش في الـ b4 اللي هيموت الناس بأمراض صدريه وعدد المتضررين أكثر من عدد الأموات بكورونا".

دخان مصانع العاشر من رمضان

وأشار إلى أنهم تقدموا بشكاوى على صفحة الوزارة و خط الشكاوي وذهبوا للجهاز وجمعية المستثمرين ولا حد اهتم بشكوانا نفس المأساة بتتكرر يوميا.

وناشد أهالي مدينة العاشر من رمضان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بالتدخل لسرعة حل تلك المشكلة وإنقاذ حياتهم من تلك التلوث في ظل أنتشار الوباء.

دخان مصانع العاشر من رمضان

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً