اعلان

ننشر جدول تسليم المشروعات البحثية لجميع الطلاب

ننشر جدول تسليم المشروعات البحثية لجميع الطلاب
ننشر جدول تسليم المشروعات البحثية لجميع الطلاب

أعلنت وزارة التربية والتعليم، جدول تسليم المشروعات البحثية للفصل الدراسي الثاني لجميع الطلاب بجميع النوعيات.

وتمثلت تفاصيل الجدول فيما يلي :

السبت 9 مايو 2020 : الصف الثالث الابتدائي – الصف الأول الإعدادي – الصف الأول الثانوي

الاحد 10 مايو 2020 : الصف الرابع الابتدائي – الصف الثاني الإعدادي – الصف الأول الثانوي

الاثنين 11 مايو 2020 : الصف الخامس الابتدائي – الصف الثالث الإعدادي – الصف الثاني الثانوي

الثلاثاء 12 مايو 2020 : الصف السادس الابتدائي - الصف الأول الإعدادي (الذين تخلفوا) – الصف الثاني الثانوي

-الاربعاء 13 مايو 2020 : الطلاب الذين تخلفوا من الصفوف الثالث والرابع الابتدائي – الصف الثاني الإعدادي الذين تخلفوا – الصف الأول الثانوي الذين تخلفوا.

-الخميس 14 مايو 2020 : الطلاب الذين تخلفوا من الصفوف 5 و 6 ابتدائي – الصف الثالث الإعدادي الذين تخلفوا – الصف الثاني الثانوي الذين تخلفوا

-السبت 16 مايو 2020 : الطلاب الذين تخلفوا من جميع الصفوف

ننشر جدول تسليم المشروعات البحثية لجميع الطلاب

وأصدرت وزارة التربية والتعليم، منشورًا إلى المديريات التعليمية لإجراءات تصحيح الأبحاث الطلابية، وتقدير المشروعات البحثية ، حيث يوضح الأسس التي تتم من خلالها قبول أو رفض المشاريع البحثية للطلاب، وفرق التقدير بالمدارس بتقدير المشروعات البحثية (الورقية- الإلكترونية) للطلاب بمدارس غیر مدارسهم الأصلية، لكل من المدارس ابتدائي - إعدادي - ثانوي - تعليم خاص دولي - تربية خاصة - تعليم مجانى)، وتنفيذ عملية تقدير المشروعات البحثية داخل المدارس بالنسبة لصفوف النقل من الصف الثالث الابتدائي حتي الثاني الإعدادي والصفين الأول والثاني الثانوي العام الذين لم يؤدوا الامتحان الإلكتروني، إلا أن بعض الطلاب يشعرون بالقلق الشديد من عدم قبول المشروع البحثي.

استخدام المنصة فى عملية تقدير المشروعات

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يتم استخدام المنصة في عملية تقدير المشروعات البحثية الإلكترونية، وتتولى لجان التقدير بإعداد قائمة بأسماء الطلاب الذين تطابقت مشروعاتهم البحثية مع مشروعات أخرى، أو مشروعات ليست من إعدادهم، مع تعليق إعلان نتائجهم لحين اتخاذ الإجراءات اللازمة.

تقييم المشروعات البحثية

وأضافت :" يكلف مدير الادارة التعليمية مديري المراحل التعليمية بإعداد فرق خماسية من السادة المعلمين للمواد الدراسية (لغة عربية - لغة إنجليزية - رياضيات - علوم - دراسات اجتماعية)، للذهاب المدارس غیر مدارسهم لتنفيذ عملية تقييم المشروعات البحثية الورقية والإلكترونية داخل المدارس، ومعايير تقدير المشروع ( اتباع القالب المعلن للمشروع - تنوع مصادر المعرفة -شمول المشروع لجميع التخصصات - .... إلخ)، و نتيجة تقدير المشروع البحثي ( اجتياز - علم اجتياز).

وتابعت: "تحتفظ كل مدرسة بالمشروعات البحثية للطلاب باعتبارها أوراق امتحانیة رسمية، مع تطبيق كافة القواعد المنظمة لهذه العملية، بالنسية للصف الثالث الإعدادي، و تنفيذ عملية تقدير المشروعات البحثية من خلال لجنة النظام والمراقبة للشهادة الاعدادية، أسوة بما هو متبع في الأعوام السابقة، مع الالتزام بالآتي: .

قيام المدرسة بإرسال المشروعات البحثية لإجراء عملية التقدير، وكذلك نتيجة المواد التي لا تضاف للمجموع إلى لجنة النظام والمراقبة للشهادة الإعدادية، وحصول الطالب (بعد اجتيازه المشروع البحثي) على درجة الفصل الدراسي الثاني كاملة % ۱۰۰، وتضاف درجته إلى درجة الفصل الدراسي الأول و اعتبار نتيجة الطالب الذي لم يقدم المشروع البحثي (صفر) في الفصل الدراسي الثاني، وتعلق نتيجة الطالب الذي يثبت تطابق المشروع البحثي الخاص به مع مشروع آخر.

مستند

مستند

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً