مياه الصرف الصحي تغرق منطقة العمارات ببني سويف.. والأهالي: "بقالها أسبوعيم والمسؤولون يتجاهلون الأزمة"

تراكم مياه الصرف الصحي بمنطقة العمارات السكنية
تراكم مياه الصرف الصحي بمنطقة العمارات السكنية

أعرب أهالى منطقة العمارات وسط مدينة ببا جنوب محافظة بنى سويف، عن استيائهم من توغل مياه الصرف الصحي بداخل المبانى والعمارات السكنية وتراكم المياه لأكثر من 14 يوما، مما يهدد حياتهم وممتلكاتهم ومنازلهم، وذلك بسبب توغل مياه الصرف الصحي بداخل جدران المنازل، فى غفلة من المسؤولين.

ترصد "أهل مصر، بعض" آراء المواطنين والأهالى عن هذة المشكلة بهذا التقرير.

إنتشار الروائح الكريهة والقاذورات بمنطقة العمارات السكنية وقال أحمد حسين، أحد الأهالى بمنطقة العمارات السكنية بمدينة ببا ببني سويف، إن الوضع الحالى للعديد من المنازل المتواجدة بداخل العمارات أصبح فى غاية الصعوبة الشديدة بسبب إنتشار مياه الصرف الصحي بداخلها.

وأكد أن العمارات السكنية مهددة بإنهيارها نظرًا لتزايد مياه الصرف الصحي، وتراكم المياه لمدة أسبوعين ماضيين دون تحرك من جانب

المسؤولين بالمدينة، ضاربين بحياة وأمن وسلامة المواطنين والأهالى عرض الحائط.

مياه الصرف الصحي بمداخل العمارات السكنية

وأشار على محمد، أحد الأهالى، إلى أن مياه الصرف الصحي تنتشر بشوارع العمارات السكنية ، بشكل غير صحى، مما نتج عنه إنتشار الروائح الكريهة والقاذورات ، فضلا عن التهديدات المستمرة لانتشار الأوبئة وحفاظا على صحة وسلامة المواطنين والأهالى بشكل كبير، وخاصة ممن يعانون من ضيق التنفس، وأمراض الصدر والحساسية.

تراكم مياه الصرف الصحي من 14 يوما بالعمارات

واسائل قائلا : إلى متى ستظل صحة المواطنين والأهالى خارج الحسابات، فضلا عن إهمال المسؤولين التنفيذيين بالمجلس المحلى؟، وإلى أى مدى سيواجه الأهالى خطر إصابتهم بالأمراض المعدية الناتجة عن تواجد مياه الصرف الصحي بينهم؟.

وأضاف إبراهيم كمال، أن أهالى منطقة العمارات وسط مدينة ببا يواجهون خطر الإصابة بأمراض معدية، فضلا عن التهديدات المستمرة بإنهيار منازلهم و سقوطها عليهم دون سابق إنذار، ودون إهتمام من جانب المسؤولين، مشيرا إلى أن المسؤولين بالمركز، لن يحركوا ساكنا إلا عقب حدوث كارثة إنسانية يصبح ضحاياها العديد من المواطنين والأهالى الفقراء والغلابة، وكأنهم ليسوا من اهتمامات المسؤولين بشئ.

وأوضح جمال عبد العزيز، أحد الأهالى، أن بتراكم مياه الصرف الصحي لفترات طويلة، والتى تؤثر بالسلب على آلاف المواطنين والأهالى، بالإضافة إلى الآثار السلبية والضرر الصحى الواقع عليهم وخاصة من إنتشار الروائح الكريهة والقاذورات نتيجة عدم وجود تطهير ونظافة مكان تراكم المياه، مشيرا إلى وجود أن شكاوى المواطنين بسبب عدم رفع مياه الصرف الصحي والمتراكمة منذ أكثر من أسبوعين فى ظل غياب تام للمسؤولين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بدء المرحلة الثانية من الهجوم الإيراني على إسرائيل (تغطية خاصة)