اعلان

رنا رئيس: مشهد معرفتي أنني أصيبت بالعمى في "ليالينا 80" كان موجع.. "شبر ميه" انطلاقة الحظ (حوار)

رنا رئيس
رنا رئيس

بآداء بسيط وملامح بريئة وفي وقت قصير استطاعت رنا رئيس أن تخطف الانظار إليها خلال الفترة الماضية. اثرت في المشاهدين بدور "جميلة" الذي تلعبه حاليًا في مسلسل "ليالينا 80" الذي يشارك في قائمة مسلسلات رمضان 2020، وكذلك تقف أيضًا أمام النجمة غادة عبد الرازق في مسلسل "سلطانة المعز.

اجرينا حوارًا مع رنا رئيس التي أشاد بها الجمهور مؤخرًا بعد مشاركتها في مسلسلات رمضان وأيضًا مسلسل "شبر ميه" الذي تم عرضه العام الماضي. وتحدثت عن كثير من الأشياء وإليكم نص الحوار.

من رشحك لدور "جميلة" في "ليالينا 80"؟

رشحني المخرج أحمد صالح، وأنا اعتز بالعمل معه فهو إنسان خلوق جدًا وأكن له كل الاحترام والتقدير والمحبة لأنه ساعدني كثيرًا.

وماذا عن الاستعداد لدور بفترة الثمانينيات؟

استعديت لهذه الفترة بأنني شاهدت أفلام كثيرة وبحثت عن الملابس في الثمانينيات كيف كانت في مصر والخارج وطريقة كلامهم.

وكيف كان شعورك بعد تقديم دور الفتاة التي فقدت بصرها بعد الحادث؟

فكرة أن "جميلة" فقدت البصر كانت صعبة جدًا، وأكثر شيء أوجعني هو المشهد التي أعرف خلاله أنني فقدت البصر، وشعرت به جدًا وقتها ودعيت الله أن لا يجعل أحد يشعر بهذا الإحساس ابدًا ويشفي كل فاقدي البصر. وأنا لا اتحمل مشاهدة هذا المشهد لأنني أحزن وعندما اتذكر إحساس هذا المشهد اتضايق أكثر.

هل جلستِ مع أشخاص فاقدين للبصر؟

نعم جلست مع بعض فاقدي البصر وذهبت لدار المكفوفين وتعاملت وتحدثت معهم وعلمت كيف يتعاملوا وبماذا يشعروا والأشياء التي تؤثر بهم وأخبروني أن الإحساس لديهم أعلى بكثير وذلك لأنهم لا يروا تعبيرات الوجه ويدققوا بكل التفاصيل الكثيرة التي نراها بأعيننا ويدققوا في الصوت وفي أشياء صغيرة جدًا نحن لا نأخذ بالنا منها بسبب أننا نركز في تفاصيل كثيرة، كما أنني تحدثت مع أطباء كي أتعلم التعامل مع الشخصية.

كيف كانت الاجراءات الوقائية لفيروس كورونا في التصوير؟

كان هناك وعي كبير وكان معنا أطباء متواجدين في مواقع التصوير وهناك تعقيمات بشكل مستمر، هناك أشخاص يدخلون غرفنا كي يقيسوا الحرارة على مدار اليوم، ولم يكن هناك أي استهتار بهذا الوباء.

لماذا دورك في "ليالينا 80" يظهر أكثر من "سلطانة المعز"؟

لا آرى أن الدور في "سلطانة المعز" لم يُعلق مع الجمهور، بقدر من أن "جميلة" خطفت قلوبهم فهي صعبانة عليهم، وهذا لأننا كشعب نحب الشيء الذي يلمس قلوبنا ومشاعرنا.

في هذا الموسم كيف ترين وقوفك أمام نجوم كبار مثل غادة عادل وغادة عبد الرازق؟

هناك نجوم مثل غول وحوت تمثيل، فهؤلاء يكونوا بمكان آخر ولا يتم مقارنتهم بأحد، فالفنانة غادة عبد الرازق كان لدي رهبة وأنا واقفة أمامها، رغم أننا تجمعنا صداقة قبل هذا المسلسل، أمام الوقوف أمام الفنان خالد الصاوي كان رهبة كبيرة رغم أنه صدوق جدًا ويطمأن من يقف أمامه وكان يشجعني وكان الداعم الدائم، أما غادة عادل فهي جزء من قلبي، وإياد نصار شخصية جميلة وبسيطة، ومحمود عبد المغني أنا أعشقه.

ما العمل الذي تري أنه انطلاقة الحظ بالنسبة لكِ؟

دور "نور" في مسلسل "شبر ميه" فأنا اعتبره الدفعة الأولى، ومن قبل "شبر ميه" كان من الممكن أن أقول مسلسل "نصيبي وقسمتك"، ولكنه الدفعة الخفيفة.

هل يوجد جزء ثانِ لـ "شبر ميه"؟

لا أعلم ولكنني اتمنى بالتأكيد تقديم جزء ثاني.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً