اعلان

بعد فيديو سحل مصري في السعودية وتحويله للنيابة.. نشطاء التواصل: وزارة الهجرة فين

سحل مصري في السعودية
سحل مصري في السعودية
كتب : أهل مصر

تداول نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي "تويتر وفيس بوك" مقطع فيديو يظهر سحل شخص، يزعم أنه مصري مقيم في السعودية وعالق بسبب رفض السلطات إعادته.

مصري يهدد بالتظاهر في السعودية

قبل أيام نشر حسام عادل مواطن مصري مقيم بالسعودية ، مقطعا مصورا يطالب فيه السلطات المصرية بإعادة المصريين العالقين في السعودية بسبب إجراءات مواجهة فيروس كورونا وإلا سيدعو المصريين للتظاهر أمام السفارة المصرية بجدة أسوة بالكويت.

النيابة السعودية أصدرت قرار بالقبض على حسام عادل

سرعان ما تحركت النيابة العامة السعودية وأصدرت، الخميس الماضي ، قرارا بالقبض على المقيم المصري بتهمة التحريض على إثارة الشغب أمام سفارة دولته بسبب إجراءات كورونا بحسب وسائل الإعلام السعودية.

بعد ذلك تداول نشطاء التواصل الاجتماعي فيديو مقطع فيديو لشخص مسحول على الأرض بعد أن هدد بالتظاهر أمام السفارة المصرية في جدة لإعادته لبلاده يدعي حسام عادل - بحسب معلقين على الفيديو .

وحسب الفيديوالمتداول، يظهر المقيم بجدة وهو مسحوب من قدميه على الأرض من شخصين و يديه مصفدتين وهو يستغيث باكيا "والله ما أقصد .. والله في بالي نقف قدام سفارتنا وينزلونا زي ما حصل في الكويت " ليسمع أحد الأصوات قائلا "عشان تتوب".

معلقون على الفيديو: وزراة الهجرة فين ؟

وبينما علق نشطاء فيس بوك وتويتر ، على الفيديو متسائلين عن دور وزارة الهجرة المصرية تجاه تلك الأحداث ،وعلق أحد الأشخاص قائلا: "الفيديو مرتب له قبل ظهوره ، والمصريين أعظم من أن يغرر بهم شخص يظهر بفيديو مفبرك والأمن السعودي أشرف من أن يطال كذبهم وبفيديو مكشوف ، متسائلاً منذ متى يلبس الأمن السعودي بناطيل جينز ؟ .

وعلق سعودي قائلا: "المصريين محبتهم فى قلوبنا والمقطع مفبرك".

يذكر أن الفيديو المتدالو لم يظهر وجه الشخصين التابعين للأمن أو أجسامهم ، واكتفي فقط بالتركيز على الشخص المسحول ولم يظهر في الفيديو سوى أقدامهم وأجزاء من بناطيلهم الجنيزية .

وزارة الهجرة تصدر بيان خلال ساعات

تواصلت "أهل مصر" مع الوزارة لكن رفض مسؤوليها التعليق على الأمر ، مكتفين بقولهم أن السفارة المصرية في السعودية تتابع الأمر حيث أن الشخص مقبوض عليه ، وانه سيصدر بيان رسمي خلال ساعات .

الاتحاد العام للمصريين في الخارج ينفي صحة الفيديو

وفى نفس الأطار قال علي عويس، مستشار الاتحاد العام للمصريين في الخارج، إن الفيديو الذي نشرته وسائل التواصل ، والذي يوضح اعتداء الشرطه السعودية على مواطن مصري "مفبرك" وغير صحيح تماما، والمقصود بذلك إشعال الفتنة بين أكبر جالية مصرية في الخارج، وبين وطنهم العزيز عليهم، المملكة العربية السعودية.

وأوضح "عويس"، في تصريحات صحفية ، أن كل ما جرى، هو أن المقيم المصري حسام عادل جابر ماضي، ويعمل حلاق بصالون حلاقة بحي الإسكان بجدة، خرج عبر فيديو علي صفحات التواصل، يدعو أبناء الجالية للذهاب إلى مقر السفارة بجدة، وهذا يعتبر مخالف، حسب إجراءات القانون السعودي، سواء على المواطن أو المقيم.

وأضاف "عويس"، على الفور ألقت قوات من الشرطة السعودية، عليه هو وزميله علي السيد عبدالرازق المبيض، وجار التحقيق معهما، دون أي إيذاء لفظي أو بدني من الشرطة السعودية.

وأكد أن الفيديو المتداول، كاذب ومفبرك، ويدعو إلى الفتنة، وأن السفارة المصرية بالرياض، والقنصلية بجدة، يتابعا الوضع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: الدولة تستهدف الوصول لصادرات تتجاوز 145 مليار دولار في 2030