اعلان

"كورونا مش دايما شر".. القضاء على الأسواق العشوائية من مزايا الفيروس بالشرقية

الأسواق بالشرقية
الأسواق بالشرقية

في الوقت الذي ينتظر فيه العالم انتهاء كابوس فيروس كورونا المستجد، والذي كان له سببا في العديد من الأمور النافعة، منها الحد من الأسواق العشوائية في محافظة الشرقية، حيث طالب عدد من الأهالي بقري ومراكز المحافظة بملاحقة الأسواق العشوائية والقضاء عليها حتي بعد انتهاء فترة الوباء، وأن تستمر إجراءات الحكومة في ملاحقة الخارجين عن القانون من الباعة.

والتقت "أهل مصر" مع عدد من المواطنين الذين أكدوا أن فيروس كورونا ليس نقمة في بعض الأحيان بل كان سبب في الخير العديد منها القضاء على الأسواق العشوائية.

البداية كانت مع " محمد ح" أحد أهالي محافظة الشرقية، الذي قال إن إقامة الأسواق العشوائية تشهد زحام وتكدس من الأهالي وذلك في ظل غياب المسؤلين مضيفا ياريت ملاحقة الأسواق العشوائية تستمر حتي القضاء عليها تماما بعد انتهاء أزمة أنتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد19 حفاظا علي حياتنا .

وأوضح أن تجمع عدد كبير من البائعين يشكل خطر داهم علي حياتهم ويساعد علي انتشار العدوي بفيروس كورونا المستجد مطالبا بعدم إقامة الأسواق العشوائية داخل المحافظة ولابد من وجود بديل لها مشيرا إلي التجمعات امام بائعين الخضروات والأسماك يشكل خطر داهم علي حياتهم.

والتقط أطراف الحديث" محسن أ" قائلاً: "ياريت محافظ الشرقية يطبق قرار منع إقامة الأسواق العشوائية حتي بعد انتهاء فيروس كورنا المستجد لابد من أستبدالها وإقامتها داخل أماكن مخصصة لإقامة الأسواق".

وأشار إلي أن أستمرار إقامة الأسواق العشوائية داخل مراكز ومدن المحافظة يساعد علي مضاعفة أعداد الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد19 لافتا لابد من إزالتها والتصدي لها والقضاء عليها لأنها اصبحت فوضي وتساعد أكثر علي أنتشار فيروس كورونا.

وأوضح أن تطبيق الإجراءات الأحترازية داخل المحافظة في القضاء علي تلك الظاهرة والتصدي لها ومنع انتشارها بشكل عشوائي.

وفي وقت سابق كان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أصدر قراراً بمنع تنظيم وأقامة الأسواق الأسبوعية وأسواق الماشية وتجمعات الأسواق الشعبية والباعة الجائلين بنطاق المحافظة وذلك حرصا علي صحة وسلامة المواطنين، وتفعيلا للإجراءات الإحترازية التي تتخذها المحافظة لمواجهة فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره.

وأكد محافظ الشرقية، علي رؤساء المراكز والمدن والاحياء والوحدات المحلية القروية والغرفة التجارية ومديرية الطب البيطري والادارات التابعة لها بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية لاتخاذ الإجراءات القانونية كل فيما يخصه حال مخالفة ذلك .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يصل مقر احتفالية عيد العمال بمدينة العاشر من رمضان