اعلان

وزير الشباب ومحافظ الغربية يطلقان أكبر قافلة مساعدات غذائية لدعم الأسر الفقيرة

حملة افطار صائم
حملة افطار صائم

شهدت محافظة الغربية، إطلاق أكبر قافلة للمساعدات الغذائية الشاملة لمؤسسة مصر الخير، بمشاركة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور على جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، والدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا، والدكتور أحمد عطا نائب محافظ الغربية، والدكتور عبد الهادى القصبي شيخ مشايخ الطرق الصوفية وعضو مجلس النواب، وأعضاء مجلس النواب بالمحافظة.

وأكد الدكتور طارق رحمي، حرص القيادة السياسية علي توفير كافة سبل الدعم والرعاية للفئات الأكثر احتياجًا، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، مثمنًا الدور الحيوي الذى تقوم به وزيرة التضامن الاجتماعى الدكتورة نيفين القباج في تقديم المساعدات للمواطنين والمتضررين من أزمة كورونا التي تشهدها البلاد.

وأعرب محافظ الغربية، عن سعادته بإطلاق ثانى قوافل الخير بعد إطلاق القافلة الأولى من استاد القاهرة، موجها الشكر لوزير الشباب والرياضة على ما يقدمة من جهد لدعم منظومة الرياضة، والاهتمام بالشباب، كما أثني على مؤسسة مصر الخير بقيادة فضيلة الدكتور على جمعة، والتي لا تألوا جهدًا في تقديم كافة سبل الدعم والرعاية للمواطنين في ظل الظروف الراهنة التى تمر بها البلاد.

وفي كلمته التي القاها، قدم فضيلة الدكتور على جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، الشكر لقائد مسيرة التنمية بمحافظة الغربية على حسن الاستضافة والجهد المبذول، كما قدم الشكر لوزير الشباب والرياضة لمشاركته في تقديم الخير بالتعاون مع التضامن الاجتماعي.

وأوضح الدكتور علي جمعة، أن القافلة تضم عدد 150 ألف كرتونة مواد غذائية، سيتم توزيعها على 55 قرية في 18 محافظة علي مستوى الجمهورية، لافتًا إلي أنه تم تخصيص 12 ألف ونصف كرتونة منها لمحافظة الغربية لتوزيعها علي الأسر الأكثر احتياحًا.

وأضاف جمعة، أن انطلاق قافلة مصر الخير اليوم، يأتي تأكيدًا لجهود الدولة ومؤسسات المجتمع المدني تجاه أهالينا في جميع المحافظات، موضحًا أن مؤسسة مصر الخير تستخدم وسائل الاتصال الحديثة لعمل قاعدة بيانات بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى حتى يصل العون والمساعدة للمستحقين.

وقال الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، في كلمته التي ألقاها، إنه سعيد بالمشاركة في الخير، مقدمًا الشكر للدكتور طارق رحمي، والدكتور على جمعة، معربًا عن اعتزازه بقيمة هذا العمل والعطاء مع مؤسسة مصر الخير، متمنيا للجميع التوفيق والسداد.

ووجه صبحي الشكر لمؤسسة مصر الخير، والتقدير للأيادي الخيرة التي تعمل ليل نهار بلا كلل على هذا الجهد المضني الذي تبذله ليس فقط لمجرد توفير وجبات الإفطار الصائمين، وإنما إدخال السعادة والطمأنينة وتعميق الإخاء والمحبة في قلوب كل مصري.

وفى ختام الفاعلية أهدى محافظ الغربية درع المحافظة للدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، وفضيلة الدكتور على جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: الدولة تستهدف الوصول لصادرات تتجاوز 145 مليار دولار في 2030