اعلان

غضب بين الفريق الطبي بمستشفى الصدر في دمنهور بعد وفاة ممرضة بفيروس كورونا

 أرشيفية
أرشيفية

سادت حالة من الحزن بين الفريق الطبي، بمستشفى الصدر بدمنهور في محافظة البحيرة، عقب وفاة ممرضة في المستشفى في قسم استقبال حالات الاشتباه بفيروس كورونا، بعد تحويلها إلى الحجر الصحي في مستشفى كفر الزيات لتلقي العلاج اللازم.

وأعرب الأطباء و جميل العاملين في المستشفيات، عن غضبهم تجاه كل من ألقى التهم على الفريق الطبي بالإهمال والتقصير، حيث إنهم يدفعون ثمن حمايتهم بحياتهم والمقابل الإهانة.

و كما قدمت نقابة التمريض نعي من خلال الصفحة الرسمية، قائلة "نعزي أنفسنا جميعاً لوفاة الفقيدة والشهيدة بإذن الله عطيات محمد عربود الممرضة بمستشفى الصدر بدمنهور، والتي وافتها المنية إثر إصابتها بفيروس كورونا المستجد، أثناء تأدية واجبها بكل أمانة وشجاعة في محاربة هذا الفيروس، سائلين المولى عز وجل أن يتغمدها في واسع رحمته، وأن يتقبلها شهيدة وأن يلهم أهلها وزملائها الصبر والسلوان.

جدير بالذكر، سجلت مستشفى صدر دمنهور بالبحيرة، يوم الثلاثاء الماضي، حالتي إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، في طاقم التمريض ليرتفع عدد المصابين بالمستشفى إلى 8 حالات.

و أوضح مصدر طبي داخل المستشفى، أنه ظهرت أمس 5 حالات إيجابية جديدة بدمنهور من المخالطين لإحدى الممرضات المصابات بالمستشفى، وتم تحويلهم للحجر الصحي لتلقي العلاج اللازم.

و أكد أنه ما زالت المستشفى تستقبل المصابين بفيروس كورونا، مشيرًا إلى أنه تم تحويل الممرضات إلى الحجر الصحي والمخالطين لهم تحت الملاحظة الطبية، وذلك حتى ظهور نتيجة التحاليل للتأكد من إصابتها بفيروس كورونا.

و يذكر أنه سادت حالة من الغضب بين أفراد الفريق الطبي والتمريض في مستشفى الصدر بدمنهور، بعد اتهامهم بالإهمال من قبل المواطنين، عقب إصابة ٥ حالات بفيروس كورونا، و تحولهم إلى مستشفى الحجر الصحي.

وأعرب الدكتور أيمن صادق، استشاري الأمراض الصدرية بمستشفى الصدر بدمنهور، عن غضبه قائلاً "اللي يحاسب الفريق الطبي على إصابته بالكورونا، ويتهمه بالتقصير في حمايه نفسه، زي اللي حاسب الجندي الفدائي الذي أصيب في حادث إرهابي، ويتهمه بالتقصير في حماية نفسه".

و أوضح صادق، أن المصابين رفضوا  الحصول على إجازة، بعد خروج قرار تحويل المستشفى إلي عزل صحي، لافتاً :"المصابين  كانوا يملكون حق قانوني لتقسيم الأيام أو الإجازات الاستثنائية لظروف صحية أو عزل منزلي و لم يطلبوا ذلك، الكل اشتغل بكل حب وخوف على البلد".

و يذكر أنه سجلت مستشفى الصدر بدمنهور أول حالة مصابة بفيروس كورونا من طاقم التمريض، بعد تحويل المستشفى إلى عزل صحي، وتم نقل الحالة إلى الحجر الصحي، وبعد مرور أكثر من شهر تم إصابة ٥ حالات لممرضات بالمستشفى، وتم تحويلهن إلى الحجر الصحي بعد ثبوت إصابتهن بالفيروس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً