اعلان

أزمة مستشفى شربين تشتعل.. نقابة الأطباء تتهم إلهامي عجينة بارتكاب جريمة.. والأخير يرد: لدي ما يثبت بإهدار المال العام داخل المستشفى

مستشفى شربين
مستشفى شربين
كتب : عمروعلى

شهدت مستشفى شربين المركزي، بمدينة شربين التابعة بمحافظة الدقهلية، قيام النائب إلهامي عجينة عضو مجلس النواب عن دائرة (شربين- بلقاس) بجولة مفاجئة بالمستشفى.

دخل النائب المستشفى وطالب المسئول التجول معه بداخل الأقسام، وقام النائب بمعاينة قسم الباطنة، ويقول إنه وجد حالة تستغيث من عدم تواجد أطباء، فيما قام النائب بالتجول في عدد من أقسام المستشفى، وقال أيضًا إن هناك تدني في مستوى النظافة بالمستشفى، فضلا عن عدم تواجد أطباء وطاقم تمريض وأدوية داخل المستشفى، وذلك من خلال جولة قام بتصويرها ورفعها على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك.

وغضب النائب في نهاية جولته وقام بالتحدث مع الأطباء: "دي مستشفى دي خرابة مفهياش علاج والكل بيشتري الأدوية من برة ومفيش أطباء ولا تمريض".

وعلى الجانب الأخر غضب العديد من الأطباء من جولة النائب، مطالبين مجلس النواب بالتحقيق معه، وذلك للتحدث مع الأطباء داخل المستشفى بأسلوب غير لائق، وذلك حسب وصفهم.

قرار نقابة الأطباء

وعلى الجانب الآخر، أعلن الدكتور أسامة الشحات نقيب أطباء الدقهلية، عن اتخاذ عدد من القرارات ضد إلهامي عجينة نائب دائرة "بلقاس- جمصة"، بعد قيامه بتفقد مستشفى شربين والتعامل مع الأطباء بشكل غير لائق.

وأكد نقيب الأطباء، على تعامل النائب مع الهيئة الطبية بطريقة تتعارض مع المهنية وتقلل من قدر الأطباء ومقدمي الخدمة الصحية وبالمخالفة لنصوص الدستور والقوانين، مؤكدا أنه تم التواصل مع أعضاء مجلس النواب بدائرة شربين وتم الاتفاق علي الآتي : عمل مذكره قانونية والتي يتم عملها الآن بواسطة الفريق القانوني بنقابة أطباء الدقهلية، والتي سيتم ضمها إلى مذكرة يقوم بعملها الآن أيضا نواب المجلس بشربين، وترفع إلى الدكتور معالي المستشار رئيس مجلس النواب ولجنه القيم والصحة بالمجلس وسوف ترسل المذكرات غدًا إلى المجلس مع إيهاب السلاب عضو

مجلس الشعب عن مدينة شربين.

رد نائب شربين

وعلى الجانب الآخر قال النائب الهامى عجينة، عضو مجلس النواب عن دائرة شربين- جمصة، إنه قام بزيارة لمستشفى شربين بعد أن تلقى مكالمة استغاثة من أحد المواطنين تفيد بوجود والدة ويعانى من الإهمال بالمستشفى.

وأضاف فى تصريح خاص لـ"أهل مصر"، بعد التوجه الى المستشفى تم رصد العديد من المخالفات الكبرى، منها عدم تواجد أطباء وأطقم تمريض وأهال للمرضى، مؤكدا أنه لم يقم بالاعتداء على الأطباء كما أشيع.

وأكد أن لديه الكثير من المستندات التي تدل على الفساد داخل المستشفى، وإهدار للمال العام وقيام بعض الأطباء بأخد أموال من المرضى من أجل ممارسة عملهم.

وأضاف أن المستشفى أصبحت سبوبة لبعض الأطباء، من أجل جلب المرضى لعيادتهم الخاصة، موضحًا أنه لم يهاجم الأطباء ولكن يوجد فيهم بعض الفئات الغير صالحة وتستغل المواطنين وبدوره لابد من التصدي لتلك الحالات، وعن دعم وكيل وزارة الصحة للمستشفى قال بتدعم المقصرين مع المواطن فين العلاج اللي بيكون في المستشفى والأطباء.

فيما قام الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، بزيارة للمستشفى صباح اليوم الأحد، وأعلن تضامنه مع الأطباء، ودعمة لهم، ووجه الشكر لأطباء المستشفى، مطالبا ببذل الكثير من الجهد من أجل خدمة المواطنين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً