اعلان

أطباء مستشفى كفر الزيات العام للعزل.. أبطال يصنعون الأمل من رحم الألم

كفر الزيات العام
كفر الزيات العام

تعد مستشفى كفر الزيات العام أحد الصروح الطبية، التي حملت على عاتقها مسئولية عزل مرضى فيرس كورونا المستجد "كوفيد 19"، إحدى اهم مستشفيات العزل في مصر، حيث ظهر ذلك جليا خلال الفترة الماضية.

وقال الدكتور عبد القادر سليم أحد الأطباء بمستشفى كفر الزيات العام، إن المستشفى تستقبل يوميا حالات من كافة محافظات الدلتا، وعلى رأسهم محافظة المنوفية والدقهلية وكفر الشيخ، حيث بلغ عدد الحالات الموجودة بها أكثر من 288 حالة إصابة، كما خرج عدد كبير من الحالات من العزل الصحي، إلى جانب انخفاض نسبة الوفيات داخل المستشفى.

كفر الزيات العام

وأضاف "سليم": "تستطيع كفر الزيات العام استيعاب أكثر من 400 حالة إصابة، ولا نتمنى ان يصل بنا الحال إلى البحث عن بدائل، أو تحويل مستشفيات أخرى لعزل".

من جانبها قالت"أميمة مهران" أحد أفراد طاقم التمريض بكفر الزيات العام: "لا نرى عائلاتنا لمدة 14 يوما، في سبيل تأدية رسالتنا وواجبنا، لم تعد المستشفى مجرد مكان للعمل، بل تحولت لبيت، وأسرة، وقد يصل بنا الحال للإصابة بالفيروس، لكن كل ذلك يهون عندما يخرج مريض متعافى من الفيرس".

كفر الزيات العام

وتابعت "مهران": "أولادى وحشونى حدا، لكنى مازلت هنا لحمايتهم وحماية عائلتى بالكامل، في نسب الشفاء والتعافي مبشرة إلى حد كبير، وأكثر ما يسعدني تحول المستشفى مستوى طبى كبير جدا وعلى درجة عالية من التطور كنا نتمناها منذ سنوات".

وأعرب الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية ،عن سعادته بخروج مصابي فيروس كورونا وسط هتافات، وزغاريد تسود مستشفى كفر الزيات، وذلك بعد الإعلان عن خروج 80 من مصابي فيروس كورونا مساء اليوم

كفر الزيات العام

أكد دكتور وفيق المنشاوي مدير العزل بالمدينه الجامعيه أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا يصل إلى أكثر من 65 مصابين وفي انتظار عينه اخر للتأكد سلبية نتائجهم وخروجهم من العزل الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات وزارة الصحة.

كفر الزيات العام

ووجه الدكتور محمد جابر مدير مستشفي المنشاوي الشكر لكافة أعضاء الفريق الطبى والتمريض والفنيين والعاملين على هذا المجهود المميز مؤكدا على دورهم الكبير كأبطال فى مواجهة الفيروس.

كفر الزيات العام

وأشار الدكتور أحمد البرعي مدير مستشفي كفر الزيات إلى تحسن عدد كبير من مصابين كفر الزيات ذلك بعد تقديم الدعم النفسي والمعنوي لهم وتقديم رعاية صحية كاملة وسيتم تحويلهم إلى المدينة الجامعية خلال الفترة القادمة

وكان الدكتور عبدالناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بالغربية، استقبل "الجيش الأبيض" المتطوع لرعاية حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، لمدة 14 يوما متواصلا داخل المستشفي.

كفر الزيات العام

وأكد وكيل الوزارة، أنه تم تجهيز مستشفي كفر الزيات العام لاستقبال حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وتوفير كافة احتياجاتهم، مع توفير الرعاية الكافية لهم خلال 14 يوما في الحجر، مشيرا أنه تم نقل وحدة الغسيل الكلوي والحضانات والعناية المركزة، والجراحات الطارئة، إلى مستشفى ابيار المركزى ونقل العيادات الخارجية بالوحدات الصحية مراكز طب الأسرة، بما لا يؤثر على الخدمة المقدمة لأهالي كفر الزيات.

كفر الزيات العام

جاء ذلك خلال زيارة الإدارات المعنية بمديرية الصحة بالغربية، بالتنسيق مع الطاقم الطبي والإداري بمستشفى كفر الزيات، لبحث آليات العمل خلال الفترة القادمة وكيفية استقبال الحالات، وتطبيق الإجراءات الاحترازية والتعامل مع كافة سيناريوهات فيروس كورونا المستجد.

ووجه وكيل الوزارة، كلماته إلى الجيش الأبيض، أنه لا وقت للالتفات لبعض مثيري الفتن والشائعات الذين يستهدفون إثارة المواطنين، فجميع العاملين بالقطاع الطبي حلفوا اليمين على خدمة المرضى، والبلد قدمت الشكر لكل من وهب حياته لمواجهة هذا الفيروس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مفتي الجمهورية لـ الحجاج: ادعو لمصر وأولياء أمر البلاد ليعم الخير