اعلان

عاجل| الدولار الأمريكي يرتفع عالمياً وسط تخفيف إجراءات الإغلاق

سعر الدولار الامريكي
سعر الدولار الامريكي
كتب : وكالات

ارتفع الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الإثنين، وسط خطط إعادة فتح اقتصادات بعض الدول.

وأثرت التحركات التي قامت بها الولايات المتحدة ودول أخرى لإعادة فتح اقتصاداتها الآمال في انتعاش عالمي أسرع من الركود العميق الناجم عن أزمة كورونا.

وبدأت ولايات مثل كاليفورنيا وميشيجان وأوهايو، وهم ثلاث ولايات مهمة للتصنيع في الولايات المتحدة، بإتخاذ خطوات للسماح للمصانع وبعض الشركات باستئناف العمل.

كما أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بالأمس تخفيف محدود لقيود الإغلاق الوطني الناجمة عن انتشار الوباء لعالمي التي أغلقت معظم الاقتصاد لمدة أسابيع.

ولكن تثير عودة الأنشطة الاقتصادية مخاوف بشأن موجة جديدة من تفشي الوباء، خاصة مع تحذيرات في الصين وكوريا الجنوبية من صعود في أعداد الإصابات الجديدة.

وبحلول الساعة 9:57 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفعت العملة الخضراء مقابل اليورو بنسبة 0.1 بالمائة ليصل إلى 1.0825 دولار، كما صعدت أمام نظيرتها اليابانية بنسبة تزيد عن 0.5 بالمائة إلى 107.23 ين.

وزاد الدولار الأمريكي أمام الجنيه الإسترليني بنحو 0.4 بالمائة إلى مستوى 1.2364 دولار، بينما استقر مقابل العملة السويسرية عند مستوى 0.9718 فرنك.

وفي نفس الوقت، ارتفع المؤشر الرئيسي للدولار الذي يتبع أداء العملة الخضراء أمام ست عملات رئيسية بنحو 0.2 بالمائة ليصل إلى 99.954، بعد أن سجل مستوى 100.087 في وقت سابق من التعاملات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الإسماعيلي والبنك الأهلي (0-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | انطلاقة المباراة