اعلان

وصف اغتيال فرج فودة بالنفوق.. "أحمد الرافعي" صاحب شخصية الإرهابي عمر سرور في الاختيار يكشف حقيقة علاقته بـ"المحظورة|

الفنان أحمد الرافعي
الفنان أحمد الرافعي

"عمر رفاعي سرور" مفتي أنصار بيت المقدس وعضو تنظيم القاعدة، والذي قتل في ديرنة الليبية في مايو 2018، شخصية جسدها الفنان أحمد الرافعي بمسلسل"الاختيار" الذي يحكي قصة بطولة الشهيد أحمد منسي ضابط الصاعقة بالجيش المصري، والذي يعرض حاليًا على عدد من القنوات الفضائية، حيث قدم "الرافعي" شخصية عضو تنظيم القاعدة بكل دقة وإتقان.

وأثار أداءه إعجاب المشاهدين لدرجة أنهم شعروا وكأنه من رجال الجماعة الإرهابية بالفعل، ربما نفس السبب ما دفع العديد من رواد مواقع التواصل إلى البحث عن حساب الفنان أحمد الرافعي الخاص على الفيس بوك كنوع من الإعجاب بأدءه للشخصية، لكن المفاجأة كانت باكتشاف عدد من المنشورات التي تعبر عن رأيه وقنعاته على صفحته الشخصية وتبدو منها وكأنه مناصر للجماعة الإرهابية، وكان أخر هذه المنشورات منذعام، حين وصف اغتيال فرج فودة في ذكرى مقتله بمصطلح" النفوق".

منشور الفنان الرافعي عن فرج فودة

وكان هذا المنشور بمثابة الطاولة التي قلبها رواد السوشيال ميديا على الفنان أحمد الرافعي، ما جعل الفنان أحمد الرافعي الذي يجسد شخصية عمر رفاعي سرور مفتي أنصار بيت المقدس وعضو تنظيم القاعدة ، يخرج عن صمته ويكتب على صفحته منشورًا يسرد فيه ميوله السياسة وأفكاره المتشبع بها وما نشأ عليه من تعليم في محاولة منه للرد على الاتهامات الموجه إليه بانتماءه للجماعة الإرهابية في الحقيقة، وليس في تجسيد دوره بمسلسل الإختيار فقط، حيث جاءت أبرز التعليقات من أحد رواد السوشيال ميديا "طلع إرهابي بجد".

وجاء نص المنشور الذي كتبه الفنان أحمد الرافعي على صفحته الشخصية كالتالي..

لمن يهمه الأمر ..

أقر أنا المواطن (أحمد الرافعي) المصري المسلم الذي تربى و نال تعليمه الأساسي في مدارس الرهبان، والذي نشأ كما ينشأ كل مصري على حب كل ما هو مصري، وأنني لم أكن في يوم من الأيام و لن أكون إن شاء الله منتميا لأي من التيارات أو الجماعات الدينية أو الفكرية المنحرفة المتطرفة، سواء من تطرف منها يمينًا كالخوارج التكفيريين، والإخوان أو المتمسلفة أو يسارًا كمن يسمون أنفسهم بالحداثيين وأشباههم، وأنني ككل مصري مسلم بسيط لا أعرف لديني مرجعية علمية فكرية سوى الأزهر الشريف، أبجل إمامه و مشائخه وكذلك ككل مصري.

منشور الرافعي

وتابع الرافعي، أقدس جيشي الوطني أفرادًا وقادة ولم ألق شرفا في حياتي المهنية كشرف اشتراكي في عمل يخلد سيرة الأسطورة ابن القوات المسلحة المصرية الشهيد (أحمد منسي)، وهو شرف لو تعلمون عظيم.

يذكر أن عمر رفاعي سرور، هو ابن المفكر والكاتب الإسلامي رفاعي سرور جمعة الذي يعتبر الراعي الأول لحركات السلفية الجهادية ودخل السجن أكثر من مرة، الأولى في عام 1981 خلال حصر أمن الدولة في قضية تنظيم الجهاد والثانية في عام 2005.

ويعد أيمن الظواهري مقربا من عمر سرور، وكان قد ظهر في مقطع فيديو وهو يقدم العزاء في وفاة الأب رفاعي سرور، أما الابن عمر رفاعي سرور فلم يسلك طريقا إلا الشر تماما كوالده ودفع حياته نظرا لأفكاره السوداوية، فقد قتل خلال معارك الجيش الوطني الليبي بمدينة درنة في شهر يونيو عام 2018.

ويعد عمر رفاعي الضلع الثالث لأضلاع المثلث الإرهابي لتنظيم القاعدة، والذي يتكون من 3 أشخاص هم هشام عشماوي، وعماد الدين عبد الحميد الذي توفى بعد 5 أشهر من وفاة عمر رفاعي سرور، وخلال القبض على الإرهابي المصري هشام عشماوي، تم العثور على زوجة عمر رفاعي سرور وأبنائه الثلاثة التي لم يتجاوز عمر أكبرهم حينها 4 أعوام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً