اعلان

محافظة الجيزة تستقبل 1740 من العالقين بالكويت وتسكينهم بالمدن الجامعية عبر 10 أفواج

عودة المصريين العالقين بالكويت
عودة المصريين العالقين بالكويت
كتب : نهى نجم

استقبلت محافظة الجيزة، علي مدار ثلاثة أيام، 10 أفواج من المواطنين العالقين بدولة الكويت ضمن خطة الدولة لإعادة المصريين العالقين بالخارج بعد تعليق الرحلات الجوية نتيجة تفشى فيروس كورونا المستجد.

وكانت توجيهات اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، بانطلاق فريق عمل من محافظة الجيزة إلي مطار القاهرة لاستقبال المصريين العائدين من دولة الكويت الشقيقة لتسكينهم، مشيرًا إلى أنه تم استقبال 1740 مواطنًا حتي الآن وتم تسكينهم بمدينة طلاب جامعة القاهرة بالجيزة، وذلك لقضاء فترة العزل الاحتياطي لهم حيث تم استقبالهم بالورود وتعقيمهم وتعقيم أمتعتهم من خلال كبائن التعقيم الذاتي التي وفرتها جامعه القاهرة على أبواب ومداخل المدينة، إضافة إلي توفير كميات كبيرة من الوجبات الجاهزة والمشروبات لهم وتوفير كافة سبل الراحة مع اتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة للحفاظ على سلامة الجميع.

وأكد محافظ الجيزة أن جميع العائدين خضعوا للكشف الطبي فور وصولهم المطار من قبل أطباء الحجر الصحي، إضافة إلى إجراء التحاليل الفورية وأخذ عينات وإرسالها للمعامل للتأكد من خلوهم من أية إصابات.

وأشار المحافظ إلى أن جامعة القاهرة، قد جهزت عيادة طبية متكاملة في المدينة الجامعية على مدار الـ ٢٤ ساعة كما تم توفير كميات كبيرة من مطهرات اليدين والصابون السائل، مع التعقيم المستمر للمباني والغرف بشكل دوري، وتم توزيع كمامات وقفازات وجميع الأدوات اللازمة للوقاية الشخصية.

وثمن محافظ الجيزة، الدور الذي قامت به جامعة القاهرة للتعاون مع المحافظة في تجهيز حجرات الإقامة للمواطنين وتوفير كافة سبل الإعاشة اللازمة للعمل علي راحة الوافدين خلال فترة الحجر الصحي ورجوعهم إلي منازلهم، إضافة إلي رفع كفاءة المدينة لاستقبال المواطنين.

ولفت المحافظ إلى أنه سيتم استقبال رحلات أخري لتسكينهم بالمدن الجامعية بمحافظة الجيزة خلال الأيام المقبلة، مؤكدًا استمرار جهود الدولة لإعادة المصريين العالقين في الخارج، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمواصلة الجهود لإعادة المواطنين العالقين في الخارج بمختلف المناطق الجغرافية حول العالم.

وأعرب المواطنون المصريون الذين تم استقبالهم من دولة الكويت عن شكرهم العميق وامتنانهم للرئيس عبد الفتاح السيسي، لرعايته لهم ولحرص سيادته على عودتهم إلى أرض الوطن وتوفير طائرات لنقلهم بسلامة وكذلك توفير حجر صحي أمن لهم دون تحملهم أي نفقات مادية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً