اعلان

عاجل| البرلمان: عزل العاملين المخالطين للنائبة شيرين فراج المصابة بكورونا

البرلمان : عزل العاملين المخالطين للنائبة شيرين فراج المصابة بكورونا 14 يوما بالمنزل
البرلمان : عزل العاملين المخالطين للنائبة شيرين فراج المصابة بكورونا 14 يوما بالمنزل

وجه الأمين العام لمجلس النواب، المستشار محمود فوزي، رسالة إلى جميع العاملين الذين خالطوا النائبة شيرين فراج، المصابة بفيروس كورونا، عن قرب خلال فترة أسبوعين سابقين، أن يبلغ مكتب الأمين باسمه وسبب المخالطة، وأن يعزل نفسه بالمنزل لمدة 14 يوما، وفي حال ظهور أي أعراض يتواصل مع القطاع الطبي بالمجلس.

وأصيبت النائبة شيرين فراج، عضو مجلس النواب، بفيروس كورونا المستجد، أمس، الثلاثاء، كأول نائبة تصاب بالفيروس، قبل أن يتم نقلها إلى مستشفى العزل.

وظهرت فراج، بمجلس النواب يوم الخميس الماضي، حيث كان الظهور الآخير لها، وشاركت في اجتماع لجنة الخطة والموازنة لمناقشة موازنة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وجاء جلوسها بالصف الأول بجوار عدد من النواب.

وأكد المستشار محمود فوزي، أمين عام مجلس النواب، في بيان أمس، الثلاثاء، أن هناك اهتماما بمسألة النواب المخالطين للنائبة شيرين فراج، بعد إبلاغ الطب الوقائى بإصابتها بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، موضحا أن المجلس اتخذ جميع الإجراءات اللازمة لتطهير وتعقيم جميع القاعات والأماكن التى تواجدت بها النائبة، على مدار عشرة أيام ماضية.

وقال الأمين العام، إنه تم التنسيق مع قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة، وتم تعقيم القطاع الطبى بالمجلس والمكتبة، وهى الأماكن التى ارتادتها النائبة، بخلاف عزل الطاقم الطبى المخالط للنائبة ذاتيا، دون الحاجة لأخذ مسحة منهم.

وتابع أن وفد قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة وصل إلى المجلس فور العلم بإصابة النائبة، وراجع الإجراءات الاحترازية والوقائية التى يتخذها المجلس، خاصة تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي، وتنظيم المسافات الآمنة فى الجلوس، وتوزيع المطهرات على مستوى جميع القاعات، والالتزام بارتداء الكمامات، وأفاد بكفايتها تماما دون الحاجة إلى مزيد من الإجراءات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً