اعلان
اعلان

أيهما أفضل ZOOM أم Google Meet؟ في 5 محاور

زووم
زووم

أدت أزمة فيروس كورونا وماصاحبها من إجراءات احترازية لمكافحة انتشار الفيروس والحد من تفشيه بالالتزام بالتباعد الاجتماعي الى ظهور حلول مبتكرة لأداء الأعمال وتنفيذ المهام الموكلة عن بُعد.

وهناك العديد من التطبيقات الحديثة التي تساعد على اداء الأعمال عن بعد وابرزهما تطبيقي: Zoom و Google Meet اللذين يركزان على المؤسسات والأعمال بشكل خاص ولكل منها مجموعة من الإيجابيات والسلبيات حيث تقدم اهل مصر مقارنة بينهما من خلال 5 محاور اساسية على النحو التالي:

1- مشاركة أكثر من 500 شخص في المكالمة الواحدة:

يسمح استخدام زووم Zoom بانضمام عدد كبير من الأشخاص للاجتماع في الوقت نفسه، والتي تصل إلى 500 شخص من خلال الإعتماد على خطة Enterprise، بما يمكن من عقد اجتماعات تضم ما يصل إلى 500 مشارك كما تسمح خطة Business بعقد اجتماعات تضم ما يصل إلى 300 مشارك.

بينما يصل الحد الأقصى لعدد المشاركين في Google Meet هو 250 شخص وهو أكثر من كافٍ للأنشطة التجارية الصغيرة.

2- القيمة مقابل المال:

يعتبر تطبيق زووم Zoom من أكثر تطبيقات مكالمات الفيديو التي تقدم تكلفة اشتراك عالية بعض الشيء للخطط الخاصة بها، ولكن بالمقابل ستكون متأكدا من أنك ستحصل على تجربة استخدام مميزة وأفضل من كثير من التطبيقات الأخرى.

3- تكامل أفضل مع تطبيقات البريد الإلكتروني:

يعتبر تطبيق زووم Zoom مناسب للمستخدمين في حال عدم تواجدهم في مكالمة فيديو جماعية خاصة بالعمل، فمن المحتمل قيامهم بالرد أو إرسال رسائل عبر البريد الإلكتروني.

فبغض النظر عن نوع الاشتراك في التطبيق، فإن جميع المستويات تقدم تكاملًا شاملًا مع أشهر تطبيقات البريد الإلكتروني مثل: جيميل و Outlook و Microsoft 365 وغيرها.

4- تخصيص الخلفية:

يتيح تطبيق زووم Zoom تغيير خلفية الغرفة التي توجد فيها إلى أي شيء مثل: الصور الطبيعية أو المناظر المشهورة أو تخصيص الخلفية بصورة أو مقطع فيديو وهو ما يمكن أن يكون مفيدًا في حال حضور الاجتماعات من مكتب أو غرفة معيشة غير منظمة تحتوي على صور شخصية على الجدار.

5- ميزة التوليد التلقائي للنصوص من الاجتماعات المسجلة:

يتيح Google Meet و Zoom تسجيل الاجتماعات والمكالمات لكن Zoom يتفوق بميزة التوليد التلقائي للنصوص من الاجتماعات المسجلة.

فإن الاشتراك في خطط Business أو Enterprise، فستحصل على تسجيلات لاجتماعاتك في شكل نصوص منشأة تلقائيًا مما يعني أنه لا داعي للقلق بشأن تدوين ملاحظات الاجتماع بنفسك.

وتعد هذه الميزة مفيدة إذا كنت تريد أن يكون لدى المستخدم سجل مكتوب لكل شيء تمت مناقشته في الاجتماع وبدلاً من الاضطرار إلى تدوين الملاحظات أثناء الاجتماع أو أثناء مشاهدة التسجيل فإن Zoom سيقوم بهذا العمل الشاق نيابةً عن المستخدم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل