اعلان

بـ360 حالة.. مستشفى إسنا للعزل الأولى في علاج مصابي كورونا بعد إشادة السيسي

مستشفى إسنا بمحافظة الأقصر
مستشفى إسنا بمحافظة الأقصر

في الـ31 من مارس الماضي نشرت "أهل مصر" تقرير بعنوان نسبة الشفاء وصلت لـ45٪.. تفاصيل تنشر لأول مرة من بطولات الجيش الأبيض بمستشفى العزل بالأقصر، وكان أول تقرير على مستوى المواقع محليا وعالميًا يكشف اكتساح مستشفى إسنا على باقي مستشفيات في ارتفاع معدلات تعافي كورونا.

مستشفى إسنا في الأقصر

حضانات الاطفال بمستشفى إسنا في الأقصر

حينها كانت مستشفى اسنا للعزل الصحي بجنوب محافظة الأقصر، أعلنت عن خروج 64 حالة بعد تعافيهم من فيروس كورونا وتحول نتائج تحاليلهم المعملية من إيجابية إلى سلبية، أي غير حاملين لفيروس كورونا، وكانت نسبة تعافي فيروس كورونا على مستوى الجمهورية 135 حالة، أي كان لمستشفى إسنا نصيب الأسد والتي بدأت عملها في الـ14 من مارس الماضي كمستشفى عزل صحي.

غرف العنايه بمستشفى إسنا في الأقصر

غرف مستشفى إسنا في الأقصر

وفي الـ28 من أبريل الماضي، أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بجهود أطباء مستشفى إسنا بعد ما نجحوا في شفاء المئات من مصابي فيروس، واجتياح المستشفى قائمة الأكثر تسجيلا لحالات التعافي من فيروس كورونا بين مستشفيات العزل الصحي على مستوى الجمهورية.

حمامات مستشفى إسنا في الأقصر

أحدث الأجهزة الطبية بمستشفى إسنا في الأقصر

افتتحت مستشفى إسنا التخصصي بجنوب الأقصر، على يد وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد في أواخر ديسمبر 2018، واشرف على بنائها الدكتور سامح العشماوي رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصه، لتخدم 450 ألف مواطن، وتم إنشاؤها وفقاً للمعايير العالمية والأكواد الدولية لبناء المستشفيات، وتتكون من مبنى أرضي و6 أدوار متكررة، ويشمل 155 سرير إقامة، ويحتوي على 15 عيادة خارجية، و5 معامل، وقسم للأشعة، وصيدلية، و4 غرف عمليات، وقسم للقسطرة، و27 سرير رعاية مركزة، و10 حضانات للأطفال، بالإضافة إلى أن المستشفى يشمل كافة التخصصات الطبية.

الطابق العلوي لمستشفى إسنا في الأقصر

مستشفى إسنا بجنوب الأقصر

وقال وليد الضوي مدير العلاقات العامة بمستشفى إسنا للعزل الصحي في الأقصر، في تصريحات خاصة، إن مستشفى اسنا للعزل الصحي بجنوب الأقصر استقبلت حتى الآن 520 حالة مصابة بفيروس كورونا من جميع محافظات الصعيد، وتم خروج 360 حالة، وبلغ عدد الوافيات 35، وتم تحويل 20 حالة إلى عزل الطود "نُزل الشاب" الذي خُصص للحالات الأقل إصابة بكورونا ولا تحتاج لأي أجهزة طبية، فيما يوجد 105 حالة تتلقى العلاج اللازم بعزل إسنا.

غرفة العمليات بمستشفى إسنا بجنوب الأقصر

أسرة مستشفى إسنا بجنوب الأقصر

وأكد الضوي، أنه يتم العمل على تدعيم المناعة للمصابي فيروس كورونا المستجد من خلال التغذية السليمة للمرضى، والتغذية الوريدية التي تختلف من مريض إلى أخر، بالإضافة إلى جانب البرتوكول الدوائي الجديد للمرضى والذي قام الأطباء بوضعه والذي سوف يعلن عنه خلال الفترة المقبلة.

مطبخ مستشفى إسنا بجنوب الأقصر

مطبخ مستشفى إسنا بجنوب الأقصر

وأوضح أن آليات الدعم النفسي للمرضى لها دور كبير، والذي حرصت أمانة المراكز الطبية برئاسة سامح العشماوي، على تقديمه للمرضى، حيث وفرت عدد من الأطباء النفسين للمستشفى لتخفيف الألام ورفع الروح المعنوية للمصابين مما يسهم في ارتفاع معدلات الشفاء و تعافيهم قبل فترة الحجر الصحي الـ14، وذلك ما اتبعته وزارة الصحة بتوفير كادر من الأطباء النفسين بمستشفيات العزل.

سرير المرضى بمستشفى إسنا بجنوب الأقصر

غرفة الطوارئ بمستشفى إسنا بجنوب الأقصر

وأشار إلى أن غرفة الشخص المصاب بفيروس كورونا مجهزة بكافة الأجهزة الطبيبة الحديثة، وبها شاشة عرض تلفاز لسماع الأفلام والمسلسلات، بجانب السماح بتواجد التلفون مع المريض، كاميرا مراقبة بداخل غرف العزل الصحي.

إحدى الغرف ب

مستشفى إسنا بجنوب الأقصر

مستشفى إسنا للعزل الصحي في الأقصر

وأضاف أنه يتم إعطاء عقار طبي لمصابي فيروس كورونا المستجد، يقل إسم "تاميفلو Tamiflu"، وتلك الدواء مُتبع في كافة مستشفيات العزل الصحي بمصر وفقا لبروتوكولات وزارة الصحة والسكان.

ننشر العلاج المستخدم لحالات فيروس كورونا بمستشفى إسنا في الأقصر

يذكر أن محافظة الأقصر تحتل المرتبه السابعة لتسجيل أعلى إصابات بفيروس كورونا بين المحافظات بأكثر من 350 حالة وفقا لما اعلنته منظمة الصحة العالمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً